تجار يعوّلون على فترة عطلة عيد الفطر لتنشيط السوق

استقرار سعري يدعم مبيعات الذهب

أسعار الذهب سجلت انخفاضات محدودة راوحت قيمتها بين 50 و75 فلساً للغرام. تصوير: أحمد عرديتي

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات محدودة راوحت قيمتها بين 50 و75 فلساً للغرام، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، بعد تراجع تجاوزت قيمته أربعة دراهم خلال الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولو منافذ بيع للمشغولات الذهبية إن الاستقرار النسبي لأسعار الذهب، مع تحقيقه معدلات انخفاض سعرية محدودة، دعم نمو المبيعات، متأثراً باقتراب عيد الفطر.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 157.25 درهماً، بانخفاض قدره 50 فلساً عن نهاية الأسبوع السابق، في ما سجل الغرام من عيار 22 قيراطاً 148.75 درهماً بتراجع بلغت قيمته 75 فلساً. ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 142.5 درهماً بانخفاض قيمته 75 فلساً، وبلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 123.25 درهماً بتراجع قدره 50 فلساً.

بدوره، قال مدير محل «أل سندر داس زفيري للمجوهرات»، ساني إس فيرفاني، إن «المبيعات شهدت أخيراً نمواً ملحوظاً، كون الأسعار الحالية تعد محفزة على الشراء، فضلاً عن مواكبة تلك الأسعار لاقتراب عيد الفطر وموسم العطلات الصيفية، ما جعل عدداً كبيراً من المقيمين يشترون هدايا المشغولات قبل قضاء عطلة العيد في بلدانهم الأم».

من جهته، أفاد مدير محل «ريجي للمجوهرات والذهب» مانجيش باليكرا، أن «تحقيق الذهب انخفاضات سعرية محدودة، شكل استقراراً نسبياً للأسعار، دعم نمو مبيعات المشغولات، خصوصاً مع تفضيل المستهلكين شراء الهدايا لأسرهم قبيل عيد الفطر».

وأشار إلى أن «معظم التجار يعوّلون على فترة العيد، لرفع مستوى المبيعات في السوق، لاسيما من قبل السياح من دول خليجية الذين سيقضون عطلة العيد في الدولة، مستفيدين من انخفاض أسعار الذهب حالياً».

في السياق نفسه، قال مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الملكة»، ماهندرا كركدا، إن «الأسواق تشهد حالياً تحسناً ونمواً في المبيعات مدعوماً باستقرار الأسعار عند معدلاتها المنخفضة»، متوقعاً نمو المبيعات بنسب أكبر خلال الأيام المقبلة، تزامناً مع طول عطلة عيد الفطر.

وأكد أن «استمرار الأسعار عند معدلاتها المنخفضة سيسهم في رفع المبيعات بنسب كبيرة تعوض فترة البطء الحاد الذي شهدته الأسواق خلال يونيو الماضي».

تويتر