31 % زيادة في عدد الرحلات

«دبي الدولي» يعمل بكامل طاقته بعد إعادة فتح المدرج الشمالي

«فلاي دبي» أول العائدين إلى العمل عبر مطار دبي الدولي. من المصدر

استأنف مطار دبي الدولي، العمل بكامل طاقته، بعد إعادة افتتاح المدرج الشمالي، أول من أمس، وعودة جميع الرحلات التي تم تحويلها بصفة مؤقتة إلى مطار آل مكتوم الدولي في «دبي ورلد سنترال»، خلال فترة تنفيذ برنامج تحديث مدرجي المطار.

وسجل عدد الرحلات الجوية ارتفاعاً بنسبة 31%، بعد إعادة افتتاح المدرجين، مقارنة مع عدد الرحلات خلال فترة برنامج التحديث، التي استمرت 80 يوماً.

ومع الانتهاء من عملية تحديث المدرجين الشمالي والجنوبي، أصبح بإمكان مطار دبي الدولي، استيعاب مزيد من الرحلات، وزيادة المرونة التشغيلية خلال أوقات الذروة في حركة الطائرات.

ويعدّ برنامج تطوير المدرجات جزءاً من خطة أشمل تنفذها مؤسسة مطارات دبي، بكلفة 7.8 مليارات دولار، لرفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي إلى أكثر من 100 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2020.

وتشمل قائمة رحلات شركات الطيران التي ستعود إلى العمل عبر مطار دبي بدلاً من مطار آل مكتوم الدولي كلاً من: «فلاي دبي» والخطوط الماليزية، و«طيران بروناي الملكي» وشركة «بي إل إيه إكسبريس» وبعض الرحلات التابعة لشركة الخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج.

وستواصل أربع شركات طيران تقديم رحلاتها انطلاقاً من مطار آل مكتوم الدولي، هي: «ويزاير» و«جلف إير» و«الخطوط القطرية» و«طيران الجزيرة». وقال نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، جمال الحاي، «نحن سعداء بأن التخطيط والإعداد الذي قمنا به في العام الماضي، لم يضمن فقط حصر تأثير برنامج التحديث على تشغيل المطار وحركة الطائرات في أضيق الحدود، وإنما تمكنا أيضاً من استئناف جميع العمليات واستيعاب مزيد من الحركة الجوية في نهاية البرنامج من دون عراقيل».

وأضاف الحاي «كان برنامج التحديث اختباراً لعزيمة أكثر من 60 ألف عامل يعملون بإخلاص وبروح الفريق الواحد في مطار دبي الدولي، ما كان سبباً، ليس فقط في النجاح الهائل الذي حققه برنامج التطوير الضخم الذي قادته مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية وعمليات مؤسسة مطارات دبي، وإنما أيضاٍ في الحفاظ على مستويات عالية من الحركة الجوية وأعلى مستويات جودة الخدمات، وفي الوقت نفسه إتاحة الفرصة أمام آلاف المسافرين ليختبروا بأنفسهم السرعة والراحة والكفاءة التي تتسم بها عملية السفر عبر مطار آل مكتوم الدولي في (دبي ورلد سنترال)».

 

تويتر