تداولات «أرابتك» تجاوزت 5 أضعاف تعاملات سوق أبوظبي

أسواق الأسهم ترتد صعوداً والمكاسب 13.48 مليار درهم

تمكنت أسواق الأسهم المحلية من التماسك والارتداد صعوداً خلال جلسة تداول، أمس، لتحقق مكاسب سوقية، بلغت 13.48 مليار درهم، وتصل إلى 779.12 مليار درهم، حيث بلغت نسبة الارتفاع في مؤشر سوق الإمارات المالي منذ بداية العام 20.26%.

وتصدر سهم شركة أرابتك القابضة قائمة الأسهم النشطة، إذ تم تداول 369.69 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 1.53 مليار درهم، تمثل 54.4% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة في سوق دبي.

واستطاع السهم الذي بلغت قيمة الأسهم المتداولة منه أكثر من خمسة أضعاف قيمة الأسهم المتداولة في سوق أبوظبي بأكمله، أن يقلص خسائره في بداية جلسة التداول، ليغلق عند 4.38 دراهم، منخفضاً 1.79% بعد أن انخفض بالحد الأقصى في بداية جلسة التداول بنسبة 10%.

وأخطرت «أرابتك» القابضة في بيان تم إعلانه على شاشات التداول في السوق، أنها ستعقد الاجتماع السادس لمجلس إدارتها يوم 24 يوليو الجاري في الساعة الثانية ظهراً، لمناقشة أربعة بنود رئيسة، هي مراجعة البيانات المالية الموحدة الموجزة المرحلية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2014 والموافقة عليها، ومراجعة محضر الاجتماع السابق لمجلس الإدارة والموافقة عليه، إضافة إلى مراجعة تقارير وتوصيات لجان مجلس الإدارة والموافقة عليها، فضلاً عن مناقشة أي مسائل أخرى.

واستطاع مؤشر سوق دبي المالي، أن يحول مساره من الانخفاض في بداية جلسة التداول إلى صعود ملموس، وذلك بعد أن انخفض عن نقطة الدعم عند مستوى 4475 نقطة، إذ ارتد عندها بقوة ليغلق عند مستوى 4724.95 نقطة، رابحاً 115.28 نقطة ومرتفعاً بنسبة 2.5%. وجاء ارتفاع المؤشر نتيجة صعود أسهم 26 شركة، مقابل تراجع أسهم أربع شركات فقط.

وبلغت تداولات سوق دبي المالي، 2.81 مليار درهم، بعد تداول 1.25 مليار سهم، خلال 17 ألفاً و897 صفقة.

وقال رئيس الاستثمارات في مجموعة شركات الزرعوني، وضاح الطه، إن «السوق استطاع الارتداد بعد أن لمس المستثمرون أن الانخفاضات العنيفة التي حدثت في اليوم السابق، كانت انخفاضات مبالغا فيها، لاسيما أن هناك كثيراً من الأسهم التي تعد مكررات ربحيتها مقبولة وتمثل فرصة استثمارية جيدة».

وأضاف أن «ارتداد سهم (إعمار العقارية)، قاد ارتدادات الأسهم الباقية ليظهر السوق نوعاً من فصل الارتباط بين أداء سهم (أرابتك) والأسهم الباقية».

تويتر