«الطيران المدني»: 41 خدمة ذكية على تطبيق «سمائي»

الهيئة تستهدف تحويل 70% من خدماتها إلى «ذكية» نهاية 2014. من المصدر

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، حزمة الخدمات الإلكترونية وتطبيق خدمات الهاتف المحمول الذكي «سمائي»، مشيرة إلى أنها استكملت 184 خدمة إلكترونية من خدماتها على الموقع الإلكتروني الرسمي، منها 41 خدمة ذكية على تطبيق «سمائي» للخدمات الذكية، تماشياً مع مبادرة التحول الذكي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وذكرت الهيئة خلال إطلاق الخدمة في دبي أمس، بحضور وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، سلطان بن سعيد المنصوري، والمدير العام للهيئة، سيف محمد السويدي، أن التطبيق يتميز بالقدرة على تشغيله على أنظمة «أندرويد» و«أبل» و«بلاك بيري» و«مايكروسوفت».

وأوضحت أن التطبيق الجديد يقدم خدمات سريعة وذكية إلى الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران المدني المحلي، بغرض تبسيط وتسهيل إجراءات الخدمات من أي مكان، وفي أي وقت، والسماح للمتعاملين بالحصول على مزايا تقنية الهاتف المحمول الحديثة بالكامل، مع الحفاظ على المعايير المطلوبة لضمان أمن وسلامة الطيران.

وأشارت إلى بعض الميزات الذكية التي تسهل من إجراءات تقديم الخدمات، مثل تحديث حالة الطلب، من خلال إرسال رسائل نصية قصيرة للمتعامل، لتعقب مكان الطلب من أي مكان وفي أي وقت، فضلاً عن امكانية استخدام التطبيق خارج نطاق التغطية، مع إمكانية الولوج إلى كتيب الخدمات للتعرف إلى متطلبات الخدمات المختلفة قبل تقديم الطلب.

وقال المدير العام للهيئة، سيف السويدي، إن «الهيئة تستهدف تحويل 70% من خدماتها إلى ذكية في نهاية العام الجاري»، مشيراً إلى أن «التطبيق يعزز من مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين الذين يصل عددهم إلى نحو 50 ألف متعامل محلي، وآلاف المتعاملين من الخارج».


163 اتفاقية نقل جوي

قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، إن «إجمالي عدد اتفاقات النقل الجوي التي وقعتها الهيئة وصلت إلى 163 اتفاقية».

وأضاف أن «المحادثات لاتزال مستمرة للحصول على مزيد من حقوق النقل الجوي ببعض الأسواق، ومنها السوق الكندية التي حققت المناقشات فيها تقدماً».

وبين أنه «تم تعديل التعميم الذي صدر أخيراً بخصوص استخدام الأجواء والمطارات الأوكرانية بعد مناقشات ومشاورات مع الجانب الأوروبي، ويسمح للناقلات حالياً باستخدام جزء من هذه الأجواء وحصر الرحلات إلى هذه الوجهة في مطاري (كييف) و(أوديسا) فقط».

وتوقع السويدي نمو الحركة الجوية بنسبة تراوح بين 6 و7% خلال العام الجاري، رغم الإغلاق الجزئي لمدرجي مطار دبي الدولي بغرض أعمال الصيانة التي انتهت أخيراً.

تويتر