ارتفاع عدد السائحين الاماراتيين إلى مصر بنسبة 35% خلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الحالي

أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ـ ومقرها القاهرة ـ اليوم، أن النتائج الإحصائية لشهر مايو الماضي أظهرت زيادة ملحوظة في عدد السائحين الوافدين إلى مصر من عدد من دول مجلس التعاون الخليجي نتيجة لجهودها المكثفة من خلال حملة "وحشتونا" التي تهدف إلى إستقطاب السائحين العرب والخليجيين بشكل خاص إلى جمهورية مصر العربية وإنعكاسا للاستقرار الأمني الذي تشهده أهم الوجهات السياحية كشرم الشيخ والغردقة.

وقال بيان صحافي صدر عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ـ ووزع في دبي اليوم ـ إنه بالرغم من انخفاض مجمل عدد السائحين القادمين إلى مصر من مختلف دول العالم بنسبة 26,2% خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلا أن عدد السائحين الإماراتيين إرتفع بنسبة 35% من 7591 سائحاً إلى 10 آلاف و250 سائحا فترة المقارنة.

وأضاف أن ابريل ومايو الماضيين شهدا ارتفاعا متواصلا في عدد الاماراتيين الوافدين إلى مصر بزيادة نسبتها 36,6% و27,3% على التوالي مقارنة بنفس الشهرين من العام الماضي.

وأوضح وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، في تصريح صحافي له أن الاقبال المتزايد على المقاصد السياحية المصرية من الأشقاء العرب والخليجيين بشكل خاص يعكس محبتهم لمصر وتجاوبهم مع حملة "وحشتونا" التي أطلقتها الهيئة مع بداية العام الحالي لتلبية احتياجات السائح العربي والخليجي حيث لطالما كانت مصر مقصدا آمنا ووطنا ثانيا للسائحين العرب الذين يحظون باحتضان ورعاية الشعب والحكومة على حد سواء.

وأشار إلى أن هذه النسب المرتفعة قياسا إلى الإقبال العام للسائحين تعكس حقيقة الاستقرار الذي تشهده أهم المقاصد السياحية المصرية كمدينتي شرم الشيخ والغردقة اللتين تعتبران الوجهة أكثر استقطابا للسائحين إذ يساهم النجاح الذي حققته "خريطة المستقبل" من خلال اتمام الانتخابات الرئاسية والمضي قدما نحو اجراء الانتخابات البرلمانية إلى جانب الدعم العربي والخليجي المتواصل لمصر في تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي الأمر الذي سينعكس إيجابيا على الأوضاع الأمنية وبالتالي عودة مصر إلى موقعها الطبيعي بين أكثر المقاصد السياحية استقطابا على صعيد العالم.

وأعرب زعزوع عن ثقته بإستمرار هذه الأنماط المبشرة التي ظهرت في بداية العام الحالي فمع إتمام الاستحقاقات السياسية والسير بثبات على طريق الاستقرار السياسي والأمني بدأت أعداد السياح في تسجيل زيادة ملحوظة حيث يتمتع القطاع السياحي المصري بأسس صلبة ومتينة سمحت له بالتعافي في وقت قياسي.

ولفت إلى أن تنوع المنتج السياحي المصري والدعم الحكومي المطلق لهذا القطاع وتعدد المقاصد السياحية يساهم في المحافظة على موقع مصر الرائد باعتبارها أهم الوجهات السياحية في المنطقة والعالم.

ونوه البيان الصحافي إلى أن عدد السائحين من المملكة العربية السعودية إرتفع بنسبة 6,3% في الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي من نحو 92 ألفا إلى حوالي 98 الف سائح، فيما شهد شهرا إبريل ومايو الماضيان ارتفاعا متواصلا في عدد السعوديين الوافدين الى مصر بنسبة 17,4% و11,1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبين أن عدد السائحين من الكويت ارتفع بنسبة 10,8% في الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي من نحو 37 ألفا إلى حوالي 41 ألف سائح إذ شهد ابريل ومايو الماضيان ارتفاعا متواصلا في عدد الكويتيين الوافدين الى مصر بنسبة 22,7% و1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفع عدد الليالي التي يقضيها السائح العربي عموما والخليجي خصوصا إلى11,6 ليلة مقارنة بـ 9,5 ليلة يقضيها السائحون بشكل عام.

ولاحظت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي احتفاظ كل من محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر اللتين تضمان مقصدي شرم الشيخ والغردقة بالصدارة إذ استحوذتا على ما نسبته 74% من اجمالي حجم السياحة الوافدة الى مصر في الشهور الخمسة الاولى من العام الحالي.

وأعادت ذلك بشكل أساسي إلى الثقة التي تحظيان بها من السائحين حيث تتمتعان بمستوى عال جدا من الأمن والامان على مدار العام .. كما تحظى محافظتا البحر الاحمر وجنوب سيناء بمكانة خاصة لدى السائحين إذ تمثلان اثنين من أبرز المعالم السياحية في العالم لامتيازهما بالطقس المعتدل والشمس الساطعة على مدار العام والبحر الفيروزي الساحر والشعاب المرجانية الجميلة وقربها من المناطق الاثرية والتاريخية حيث أصبحت مقصد آمنا ومحوريا للسائحين العرب والأجانب الراغبين في بالتسوق والاستمتاع بالرياضات المائية والأنشطة الترفيهية الممتعة على أجمل شواطئ العالم.

كانت وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي قد بذلت جهدا في الفترة الماضية لاسترداد الحركة السياحية من خلال طرح وتوفير حزم تنافسية في الاسواق العربية في إطار حملة "وحشتونا" لتوفير خيارات سياحية ذات قيمة مضافة للسائح العربي.

فقد قامت وزارة السياحة بالتعاون مع عدد من شركات الطيران والفنادق بتقديم حزم سياحية تنافسية على مدى الاشهر القليلة الماضية حيث تم إطلاق سلسلة من الرحلات المباشرة التي تربط بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة وبعض العواصم والمدن العربية مثل الرياض والكويت وجدة.

كما طرحت الوزارة حزما تنافسية تبدأ من 400 دولار تشمل تذكرة السفر والاقامة لثلاث ليالي بهدف استقبال العدد المتزايد من السياح العرب مع حلول شهر رمضان الكريم وبداية العطلة الصيفية.

تويتر