أكّدت العمل على تنشيط القطاع السياحي خلال الصيف وشهر رمضان

فنادق في دبي تطرح عروضاً لوجبات الإفطار وأسعار الغرف خلال رمضان

صورة

طرحت فنادق عاملة في دبي عروضاً خاصة بشهر رمضان في المطاعم والخيم الرمضانية لوجبات الإفطار والسحور تبدأ في المتوسط من 160 درهماً، فيما تركز العروض الأخرى على أسعار للغرف وإتاحة ليالٍ مجانية للزوار مقابل قضاء ليلتين فندقيتين.

وقال مديرون وعاملون في قطاع الضيافة إن العروض على الغرف الفندقية أسهمت في خفض الأسعار، لافتين إلى دورها في تنشيط القطاع السياحي خلال الصيف وشهر رمضان إذ تتراجع معدلات الإقبال خلال هذا الشهر بنسب كبيرة وتحاول الفنادق توفير منتجات سياحية بأسعار مخفضة.

الإيرادات الرمضانية

قال المدير العام لفندق «تماني مارينا»، وليد العوا، إن «الفندق طرح عرضاً خلال شهر رمضان على وجبات الإفطار يبدأ من 75 درهماً، وعلى أسعار الغرف التي تبدأ من 600 درهم، لافتاً إلى أن العروض الرمضانية للعام الجاري تركز على طرح غرف فندقية تتضمن وجبات الإفطار والسحور وغيرها».

وذكر العوا أن جزءاً كبيراً من إيرادات المنشآت الفندقية خلال شهر رمضان يعتمد على الخيم الرمضانية والمطاعم في ظل تراجع معدلات الإشغال الفندقي، مشيراً إلى أن الطلب يبقى متواضعاً حتى الأسبوع الأخير من شهر رمضان ويعود إلى مستوياته الطبيعية خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وتركز العروض خلال الموسم الجاري على الشركات، فضلاً عن أسعار خاصة على أسعار الغرف للمواطنين والمقيمين في الدولة والهيئات الحكومية والخاصة في الدولة.

وتفصيلاً، قال المدير العام لفندق «حياة ريجنسي» فتحي خوجلي، إن «فنادق المجموعة طرحت مجموعة من العروض خلال شهر رمضان، منها الحصول على ليلة فندقية مجانية مقابل قضاء كل ليليتين»، لافتاً إلى أهمية «دور العروض في تنشيط القطاع خلال الصيف وشهر رمضان».

وبين أن «فندق حياة ريجنسي طرح عرضاً للإفطار خلال شهر رمضان خاصاً بالشركات، يبدأ من 120 درهماً»، مشيراً إلى أن «معدلات الإقبال خلال هذا الشهر تتراجع بنسب كبيرة، إذ تحاول الفنادق بشكل عام توفير منتجات سياحية بأسعار مخفضة لتنشيط الحركة».

بدوره، أشار مدير إدارة التسويق في فندق كمبنسكي مول الإمارات، ناصر فوزي، إلى أن «الفندق طرح عروضاً خاصة بالإفطار خلال شهر رمضان بسعر 185 درهماً للأفراد وللشركات، ضمن مجموعة تزيد على 30 شخصاً بسعر 165»، مضيفاً أن أسعار الغرف الفندقية تبدأ من 799 درهماً. ولفت إلى أن أسعار المنتجات السياحية، خصوصاً الإقامة الفندقية خلال شهر رمضان، تنخفض إلى أقل المستويات مقارنة بأي فترة أخرى، لافتاً إلى أن هذه العروض تلقى نجاحاً كبيراً في ظل الإقبال الواسع، خصوصاً من قبل الشركات.

وفي سياق متصل، قال المدير العام لفندقي «البستان»، و«المروج روتانا» في دبي، حسين هاشم، إن أسعار العروض خلال شهر رمضان تتميز عادة بأسعارها المشجعة لمختلف فئات الزوار، لافتاً إلى أن العروض خلال الموسم الجاري تركز على الشركات والمجموعات بشكل أساسي.

ولفت إلى توفير الفندق أسعاراً مخفضة للحجوزات المسبقة بالنسبة للغرف الفندقية بشكل خاص، مشيراً إلى أن «نشاط المنشآت الفندقية تتركز على الخيم الرمضانية لوجبات الإفطار والسحور الموجهة للسياحة الداخلية، فضلاً عن العروض الخاصة بالغرف والموجهة للزوار من الخارج بشكل أساسي»، وبين أن «أسعار الغرف خلال شهر رمضان والصيف أقل بنسبة 30%، الأمر الذي يشجع شرائح من السياح على زيارة دبي خلال هذه الفترة».

وطرح فندق «جي دبليو ماريوت ماركيز دبي» عروضاً للإفطار والسحور في قاعة «دبي»، ومطعم «نوّارة» بسعر 195 درهماً للشخص الواحد، إلى جانب عروض إفطار في مطعم «كيتشن 66»، بسعر 195 درهماً للشخص الواحد يومياً، ويقدم الطعام مجاناً للأطفال دون الخامسة من العمر، وينخفض السعر إلى النصف للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة و12 عاماً.

وقال المدير العام للفندق إنه «عندما بدأنا العمل في نوفمبر 2012، تعهدنا بتوفير تجربة مميزة لضيوفنا، وفريق عمل متخصص، ومستوى خدمة استثنائي، ويتماشى التزامنا بذلك مع استراتيجيتنا خلال شهر رمضان المبارك»، مضيفاً أنه «خلال العام الجاري تركّز فعاليات الشهر الكريم على توفير تجربة شاملة لا تُنسى للضيوف، تبدأ باستضافة الإفطار والسحور في صالاتنا ومطاعمنا».

بدوره، قال مدير تطوير الأعمال في فندق «والدورف استوريا دبي نخلة جميرا»، هاني أحمد، إن «الفندق يقدم باقة من العروض خلال الشهر الفضيل لتناول وجبة الإفطار في مطعم ميزاري العالمي، تشمل العديد من الخدمات بمبلغ 185 درهماً للشخص».

وأضاف «كما يقدم الفندق عروضاً وأسعاراً خاصة على أسعار الغرف للمواطنين والقاطنين في الدولة، إضافة إلى مجموعة محددة من الهيئات الحكومية والخاصة في الدولة خلال فترة شهر رمضان المبارك والصيف، هادفين إلى مساعدتهم على قضاء عطلة صيفية رائعة داخل الدولة، وتجنب التكاليف الباهظة للسفر خلال موسم الصيف والأعياد»، لافتاً إلى أن «عروض الغرف تتمثل في خصم بنسبة 33%».

وأشار إلى «أهمية السياحة الداخلية في الإمارات حيث إن القاطنين في الدولة من مختلف الجنسيات أصحاب خبرة في مجال الضيافة ويتطلعون إلى الأفضل دائماً».

وفي ظل الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان، أعلنت فنادق ومنتجعات «فيرمونت» في دبي عن مجموعة من العروض تتركز في مطعم «فلو كيتشن» للإفطار بسعر 185 درهماً، وعروض في الخيمة الرمضانية الخارجية المُكيفة والمُمتدة على مساحة 350 متراً مربعاً، التي تتسع لنحو 140 شخصاً، كما يمكن للضيوف أيضاً مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2014 على شاشات تلفزيونية عدة ضمن الخيمة.

ويقدم منتجع «ويلو ستريم سبا» الصحي في فندق فيرمونت النخلة باقة «توايلايت» بسعر 445 درهماً فقط، تبدأ هذه الجلسة العلاجية المُميزة بلفّ الجسد بخُلاصة مُستحضرات نبات الصبار الصحراوي لمدة 60 دقيقة، وغيرها من الخدمات الإضافية.

من جانب آخر، طرح فندق «فيرمونت شارع الشيخ زايد»عروضاً على بوفيه الإفطار في مطعم «كاسكيدز»، بسعر 170 درهماً للشخص الواحد فقط، متضمناً العصائر الرمضانية.

وقالت مديرة قسم المبيعات والتسويق في فندق «فيرمونت النخلة»، نيكول لوي، إنه في ظلّ الاستعدادات الجارية للاحتفال بحلول شهر رمضان المبارك، طرحنا مجموعة مُتنوعة من عروض الإفطار والسحور، مشيرة إلى أن «أهميّة هذه العروض تكمن في تقديم الأفضل لزبائننا الصائمين».

تويتر