تم تركيبها في الأجزاء العمودية والأفقية لذيل طائرة ستسلّم إلى «طيران الإمارات» العام الجاري

«بوينغ» تتسلّم أول شحنة مواد مركّبة من «ستراتا للتصنيع»

«بوينغ» تعمل مع «مبادلة» في استثمارهما الهادف إلى زيادة إنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة المتطوّرة. من المصدر

أعلنت شركة «بوينغ» الأميركية للطائرات التجارية، أمس، تسلمها لأول شحنة من أجزاء هياكل الطائرات المصنّعة من المواد المركّبة المتطوّرة من موردها المباشر «ستراتا للتصنيع»، التابعة لشركة «مبادلة» للتنمية. وأفادت في بيان صدر، أمس، بأن «ستراتا»، ومقرها مدينة العين، سلمت في وقت سابق من العام الجاري، أول شحنة من الأضلاع المركبة لطراز «بوينغ 777» إلى منشآت التصنيع التابعة لـ«بوينغ» في واشنطن، مشيرة إلى أنه تم تركيب هذه المكونات الهيكلية في الأجزاء العمودية والأفقية لذيل طائرة «777-300 إي آر» (طويلة المدى) التي سيتم تسلّمها إلى شركة «طيران الإمارات» العام الجاري.

وقال نائب الرئيس والمدير العام لإدارة الموردين في «بوينغ» للطائرات التجارية، كينت فيشر، إن «(بوينغ) تعمل بشكل وثيق مع (مبادلة) في استثمارهما الهادف إلى زيادة إنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة المتطوّرة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة للتنمية»، حميد عبدالله الشمري، إن «(مبادلة) تلتزم بتعزيز إمكانات الإمارات في قطاع صناعة الطيران، لاسيما في مجال إنتاج أجزاء هياكل الطائرات المصنّعة من المواد المركّبة المتطوّرة»، مؤكداً أن من شأن الشراكة الطويلة والناجحة مع «بوينغ» أن تعزز هذا الالتزام، في وقت تتطلع فيه «مبادلة» إلى مواصلة التعاون مع «بوينغ».

بدوره، عبّر الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»، بدر سليم سلطان العلماء، عن فخر «ستراتا» بتحقيق هذا الإنجازفي قطاع صناعة الطيران المتنامية في الإمارات.

تويتر