تستهدف جذب 400 ألف زائر شهرياً في الصيف

20 % انخفاض أسعار فنادق جزيرة ياس خلال الصيف

مرافق الجذب في جزيرة ياس ستطرح عروض «اثنين بسعر واحد» على طلبات المأكولات وزيارة «عالم فيراري أبوظبي». من المصدر

كشف مدير إدارة الوجهات في جزيرة «ياس»، كلايف دوير، أن «الجزيرة استقبلت نحو ثلاثة ملايين زائر خلال عام 2013، وأن من المنتظر أن ينمو عدد الزوار خلال العام الجاري بنسبة 15%، ليصل عددهم إلى أكثر من ثلاثة ملايين و400 ألف زائر».

وقال خلال مؤتمر صحافي، عقده أمس، بمناسبة إطلاق حملة ترويجية لزيارة الجزيرة خلال فصل الصيف، تحمل عنوان «أروع صيف على جزيرة ياس»، إن «70% من زوار الجزيرة هم من سكان أبوظبي، بينما يأتي 30% من الزوار من بقية إمارات الدولة، خصوصاً دبي، فضلاً عن دول مجلس التعاون الخليجي، والقارة الأوروبية، لاسيما بريطانيا»، لافتاً إلى السياحة الصينية التي تعد الأسرع نمواً إلى مرافق الجزيرة.

وأكد دوير أن «من المستهدف أن تنجح الحملة في اجتذاب بين 300 و400 ألف زائر شهرياً خلال أشهر الصيف»، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف كذلك زيادة عدد الليالي السياحية للزوار إلى ثلاث ليالٍ فأكثر، فضلاً عن تشجيع سكان أبوظبي والمقيمين في مناطق الدولة على قضاء ليالٍ في الفنادق بدلاً من زيارة اليوم الواحد.

وأوضح دوير أن «أسعار الفنادق في جزيرة ياس ستنخفض بنسبة تصل إلى 20% خلال فترة الصيف»، مبيناً أن الحملة، التي تستمر من مايو الجاري وحتى نهاية سبتمبر المقبل، تشمل باقات إقامة جذّابة من الفنادق العاملة في الجزيرة.

وأفاد بأن «مرافق الجذب في الجزيرة من فنادق ومرافق ترفيهية مختلفة، ستطرح عروض (اثنين بسعر واحد) وذلك على طلبات المأكولات، وزيارة (عالم فيراري أبوظبي) التي تعد أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم، و(حديقة ياس ووتروورلد) أول مدينة ألعاب مائية عملاقة في الدولة، ومختلف الأندية الصحية»، مؤكداً وجود عروض خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وفترة بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وذكر أن «أكثر من 40 وجهة في جزيرة ياس تشمل فنادق ووجهات سياحية، ومرافق ترفيهية، ومطاعم ومقاهي وأندية صحية، تشارك في الحملة بتقديم هذه العروض حتى نهاية سبتمبر المقبل».

وأشار إلى أن أبرز الأسواق المستهدفة خلال الحملة في فترة الصيف، تتضمن إمارات الدولة، وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن روسيا، في وقت سيتم فيه استهداف المزيد من الأسواق خلال السنوات المقبلة.

ولفت دوير إلى أن البرنامج، الذي تم إطلاقه أمس، يعد أول برنامج صيفي متكامل من الفعاليات، والأنشطة الترفيهية المتنوعة في جزيرة «ياس»، بما يلبي الطلب المتزايد للسوق المحلية على الوجهات والخيارات السياحية الداخلية خلال فصل الصيف.

وقال إن «مطالب السياح، من داخل الدولة والمنطقة والعالم، تركز على توافر خيارات الإقامة المقترنة بخيارات للترفيه، ما دفع إلى تقديم عروض إقامة فندقية وترفيه متكاملة وجذابة في مختلف المرافق الترفيهية التي تحتضنها جزيرة ياس». وذكر أن «الحملة تركز على تعريف المواطنين والمقيمين في الدولة بإمكانية قضاء أوقات ترفيهية ممتعة، على الرغم من الطقس الحار، من دون الاضطرار إلى مغادرة الدولة».

وأوضح أنه «يمكن التعرف إلى هذا البرنامج من خلال شركة (الاتحاد للطيران) التي تروج للبرنامج في دول مثل روسيا، فضلاً عن توزيعه في العديد من المنافذ والفنادق». وأشار إلى أن «جزيرة ياس استعدت لجذب عشاق كرة القدم عن طريق تقديم خيمة لعرض مباريات كأس العالم التي ستقام في البرازيل، يونيو المقبل، وذلك في قاعة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) التي تضم شاشات عرض عملاقة، لتتيح للجمهور حضور المباريات المختلفة».

 

تويتر