190 رحلة إضافية أسبوعياً من مطار أبوظبي صيفاً

المطار سيسيّر 71 رحلة أسبوعية إضافية إلى الهند. الإمارات اليوم

أعلن مطار أبوظبي الدولي تدشينه موسم الرحلات الصيفية 2014 بست وجهات جديدة، و190 رحلة إضافية أسبوعياً إلى مختلف الوجهات، إذ تعد هذه من أبرز ملامح الجدول الصيفي، الذي يعد الأكثر ازدحاماً في تاريخ المطار.

وازداد عدد الرحلات الأسبوعية المتاحة للمسافرين من رجال الأعمال ومسافري العطلات بنسبة 18%، مقارنة بجدول الرحلات في صيف العام الماضي، إذ ارتفعت من 1052 إلى 1242 رحلة.

وتمت إضافة وجهات جديدة في هذا الموسم الصيفي، منها الرحلات المباشرة من أبوظبي إلى لوس أنجلوس، وزيوريخ، وبلغراد، وبيرث في أستراليا، وجايبور في الهند ويريفان في أرمينيا.

وسيشهد المطار أيضاً المزيد من الرحلات هذا الصيف إلى دول منطقة الخليج، بما في ذلك السعودية وقطر والبحرين.

وإضافة إلى ذلك، ستزداد أعداد الرحلات إلى باكستان مع رحلات إضافية إلى لاهور وإسلام أباد وبيشاور وكراتشي وراهين ويار خان.

وبالنسبة للمدن الأوروبية، تمت إضافة رحلات إلى كل من روما، موسكو، ميونيخ وأثينا ودبلن. وتشهد السوق الهندية أكبر حجم لنمو الرحلات، إذ سيسيّر لها المطار 71 رحلة أسبوعية إضافية، بواقع 14 رحلة أسبوعية إلى كل من حيدر أباد وتشيناي وبنغالور، و10 رحلات جديدة إلى مومباي، وثماني رحلات إلى كوشين، وسبع إلى دلهي أسبوعياً، كما تشغل «الاتحاد للطيران» رحلات يومية جديدة إلى جايبور.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، أحمد الهدابي، إن «الموسم الصيفي في أبوظبي سيشهد هذا العام أكبر عدد لرحلات الطيران، ويؤكد هذا النمو مقارنة بالعام الماضي الطلب المتزايد على رحلات (الاتحاد للطيران)، وعلى العاصمة أبوظبي كونها مركزاً مهماً للسفر من وإلى كل أنحاء العالم».

 

تويتر