«الريس للعطلات»: 176 ألف إماراتي زاروا تايلاند في 2013

65 % من سياح الدولة يقصدون 10 وجهات سنوياً

أستراليا تستهدف رفع حصتها من إجمالي زوّار الدولة في ظل شراكة «طيران الإمارات» و«كوانتاس». أرشيفية

انطلقت في دبي أمس، فعاليات «معرض السفر والسياحة» السنوي الذي تنظمه شركة الريّس للعطلات، ويستمر حتى الـ 26 من ابريل الجاري، بمشاركة الهيئات السياحية لـ 10 وجهات سياحية عالمية عبر مكاتبها في الدولة.

وأفادت شركة الريّس للعطلات، بأن 10 أسواق سياحية تتنافس خلال العام الجاري على تقاسم حصة السياحة الصادرة من السوق المحلية صيفاً وهي: الأرجنتين، ماليزيا، استراليا، ميونخ، هامبورغ، الفلبين، تايلاند، كوريا الجنوبية، عُمان، وقبرص، مشيرة إلى أن نحو 65% من سياح الدولة يقصدون هذه الوجهات سنوياً خلال عطلاتهم.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الريّس للعطلات، محمد جاسم الريس إن «السوق الأسترالية تستهدف رفع حصتها من إجمالي زوار الدولة بنسبة 20% خلال الموسم الجاري، في ظل العدد الكبير للرحلات، والاتفاقية التي تربط بين شركتي (طيران الإمارات)، و(كوانتاس)».

وأضاف أن «قبرص تسعى للتعريف بها وجهة سياحية تصلح للرحلات متوسطة الكلفة، لعطلات نهاية الأسبوع، بينما تستهدف الأرجنتين تغيير الصورة النمطية عن معايير الأمن السياحي فيها».

وذكرأن «عدد الإماراتيين الذين سافروا إلى تايلاند في عام 2013 بلغ نحو 176 ألف زائر»، مشيراً إلى أن «تايلاند أعدت هذا الصيف رحلات خاصة لزوارها من الشرق الأوسط وغيرها من العروض الترفيهية».

وأضاف أن «65% من سياح الدولة يقصدون هذه الوجهات سنوياً خلال عطلاتهم صيفاً».

تويتر