تأجير 98% من برج السلع و82% من برج المقام في مربعة الصوة

«مبادلة» تنهي 30% من أعمال التطوير في «المارية»

المدير التنفيذي لـ«مبادلة للعقارات والبنية التحتية»: علي عيد المهيري.

كشفت شركة «مبادلة للتنمية»، أنها انتهت من 30% من إجمالي الأعمال التطويرية في جزيرة المارية في أبوظبي، التي تعد منطقة الأعمال المركزية الجديدة في العاصمة، وتضم مجموعة من المرافق السكنية والتجارية والفندقية والترفيهية، كما تضم سوق أبوظبي العالمي، الذي يعد سوقاً مالية عالمية حرة.

وقال المدير التنفيذي لـ«مبادلة للعقارات والبنية التحتية»، علي عيد المهيري، في مؤتمر صحافي أمس، على هامش معرض «سيتي سكيب أبوظبي»، إن «(مبادلة) أرست مجموعة من العقود لإنشاء أربعة من الجسور الجديدة التي يبدأ العمل بها خلال ثلاثة أشهر، كما أرست عقداً لتصميم وبناء فندق فورسيزون أبوظبي، وتم بيع 10 أراضٍ لأربعة مستثمرين في الجزيرة لتطويرها»، موضحاً أن «ترسية العقود جاء إيذاناً بانطلاق المرحلة المقبلة من النمو في جزيرة المارية، إذ ستربط الجسور بين المارية ومدينة أبوظبي». وقال المهيري، إنه «تم تأجير 98% من برج السلع، و82% من برج المقام في مربعة الصوة، التي تعدّ القلب التجاري لجزيرة المارية، وتشمل قائمة المستأجرين شركات محلية وعالمية كبرى في قطاعات الطاقة والخدمات المالية والاستشارات القانونية والإدارية»، لافتاً إلى أن «مربعة الصوة تضم 45 ألف متر مربع من المساحات المكتبية والمتاجر والفنادق، فضلاً عن سوق أبوظبي العالمي، ومن المنتظر أن يبلغ إجمالي مجموع القوى العاملة في المكاتب التي تضمنها مربعة الصوة نحو 75 ألف موظف».

وأكد المهيري أن «سوق المكاتب في أبوظبي تعاني زيادة المعروض بصفة عامة، إلا أنها تعاني نقصاً كبيراً في المعروض من المكاتب الفاخرة، وهو النقص الذي تعمل (مبادلة) على سدّه». وأشار المهيري إلى أنه «تم تأجير وافتتاح جميع المتاجر في (الغاليريا)، وعددها 130 متجراً، فضلاً عن 25 وجهة للطعام والشراب، وتغطي مساحة 33 ألف متر مربع، ومن المنتظر الانتهاء من إقامة مركز تسوق إقليمي جديد في ديسمبر من العام المقبل».

تويتر