14 مليار درهم قيمة 5 مشروعات محلية لـ«أرابتك»

«أرابتك القابضة» تدرس طرح شركات تابعة للاكتتاب العام. تصوير: نجيب محمد

أعلنت «أرابتك القابضة»، أمس، أن قيمة خمسة مشروعات تطورها محلياً شركتها التابعة «أرابتك العقارية»، والمعروضة في جناحها المشارك في معرض «سيتي سكيب أبوظبي»، بلغت 14 مليار درهم.

وتعرض الشركة في الجناح رقم «6D10» خمسة مشروعات، ثلاثة منها في أبوظبي بقيمة تسعة مليارات درهم، واثنان في دبي بقيمة خمسة مليارات درهم، وتمر بمراحل الإنشاء أو التخطيط، وهي عبارة عن مشروعات سكنية وأخرى متعددة الاستخدامات، تتمتع بمواصفات عالمية، وجودة عالية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «أرابتك العقارية»، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أرابتك القابضة»، حسن عبدالله أسميك، أن «(أرابتك) مهتمة بمشروعات الإسكان لذوي الدخل المحدود والمتوسط»، مبيناً أن «مشروع الشركة في مصر يمثل باكورة لمشروعات مشابهة في دول عدة، خليجية وعربية، تعتزم الشركة الإعلان عنها وتنفيذها خلال المرحلة المقبلة».

وكشف أن «(أرابتك القابضة) تدرس حالياً طرح عدد من الشركات التابعة لها، ومن بينها (أرابتك العقارية) للاكتتاب العام خلال الفترة المقبلة»، لافتاً إلى أنه «قد يتم طرح أولى هذه الشركات للاكتتاب في أوائل عام 2015».

ويتوسط جناح «أرابتك» في المعرض مجسم ضخم لمشروع المليون وحدة سكنية في مصر، الذي يتألف من مدن سكنية متكاملة الخدمات، موزعة على 13 موقعاً في الجمهورية، تستهدف أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 140 مليار درهم.

وحول مشروعات أبوظبي، يضم الجناح مشروع «سرايا» المكون من برجين بارتفاع 40 و46 طابقاً على كورنيش العاصمة، وهو مشروع سكني عالي الجودة، وسيتم تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

أما ثاني مشروعات الشركة في أبوظبي فهو «C13»، الواقع في جزيرة الريم بمحاذاة مشروع شمس أبوظبي، وهو عبارة عن برج سكني وفندق.

وما يزال المشروع في طور التصميم والموافقات النهائية، ويتوقع الانتهاء من تشييده بنهاية 2018.

كما تستعرض الشركة مشروع «غنتوت» السكني الذي يمر بمراحل التخطيط والدراسة.

وفي دبي، تمتلك الشركة مشروعين، الأول «فيسروي» المؤلف من برجين، الأول يضم فندقاً، والثاني يتألف من 25 طابقاً، مخصصة للشقة الفندقية، ويتوقع الانتهاء من إنشاء المشروع في نوفمبر 2015.

كما تستعرض الشركة مشروع «P17» على شارع الشيخ زايد بدبي، وهو عبارة عن برج متعدد الاستخدامات، يضم شققاً سكنية وفندقاً ومساحات مكتبية ومساحات تجزئة، ويتوقع تسليمه بالكامل بحلول فبراير 2018.

تويتر