تفتتح قريباً مكتباً تمثيلياً في مدينة ساوباولو البرازيلية

«غرفة دبي»: فرص للاستثمار في أميركا اللاتينية

حمد بوعميم : المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي

أصدرت غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجلة «إيكونومست» الاقتصادية أربع دراسات تسلط الضوء على إمكانات وفرص الاستثمار المشتركة بين الإمارات وكل من المكسيك والبرازيل والأرجنتين وتشيلي.

وأفادت الغرفة بأن الدراسات تأتي بالتزامن مع زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى تلك الدول، وفي إطار جهود الغرفة لتعريف مجتمع الأعمال في الإمارة بفرص الاستثمار في الأسواق الواعدة.

واعتبر المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، أن الغرفة ضمن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في دبي، وتحفيز النمو الاقتصادي بالإمارة، أطلقت ما يعرف باسم «وحدة دبي للدراسات الاقتصادية»، التي تهدف إلى تزويد الشركات والمستثمرين في الإمارة بدراسات وتقارير عن الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وتحليلات شاملة عن الفرص الاستثمارية والقطاعات المختلفة، إضافة إلى دراسات إحصائية عن الحركة التجارية والمؤشرات الاقتصادية، بشكل يلبي احتياجات المستثمرين ورجال الأعمال.

ولفت بوعميم إلى أن هذه الدراسات تشكل دليلاً واقعياً يساعد المستثمرين على اتخاذ قرارات الأعمال والاستثمار الصحيحة في هذه الأسواق، ويسهم في تعزيز تنافسية شركات دبي والإمارات، معتبراً أن الغرفة تدرك أن الدراسات والتقارير الحديثة هي جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية الناجحة لدخول الأسواق الجديدة، وتحقيق نجاحات واختراقات فيها.

وكشف أن «الغرفة وضعت خططاً لافتتاح مكتب تمثيلي لها في البرازيل، ليكون بوابة المستثمرين إلى أسواق القارة اللاتينية»، مشيراً إلى أن المكتب سيؤسس قريباً جداً في مدينة ساوباولو، والإجراءات قائمة في هذا الاتجاه. واعتبر أن أسواق أميركا اللاتينية توفر فرصاً استثمارية لا حدود لها.

 

تويتر