تعتزم تدشين مشروع جديد يضم 350 فيلا في «قرية جميرا»

«إنديغو» تسلّم 375 وحدة بمليار درهم قبل نهاية 2014

المدير العام للشركة: أناند لاخياني.

أفادت شركة «إنديغو» العقارية بأنها سلمت نحو 700 وحدة سكنية، خلال الفترة الماضية، تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 990 مليون درهم، وأنها بصدد تسليم 375 وحدة جديدة قبل نهاية العام تبلغ قيمتها مليار درهم، في حين تخطط لتدشين مشروع جديد يضم 350 فيلا في «قرية جميرا».

وقال المدير العام للشركة، أناند لاخياني، إن «الشركة سلمت حتى الآن نحو 700 وحدة، تبلغ مساحتها الإجمالية 1.3 مليون قدم مربعة في 14 مشروعاً في دبي»، لافتاً إلى أن «القيمة الإجمالية للوحدات المسلّمة تصل إلى نحو مليار درهم».

وأضاف، خلال مؤتمر صحافي، أن «الشركة بصدد تسليم 375 وحدة سكنية جديدة، نهاية العام الجاري، تبلغ مساحتها الإجمالية نحو مليون قدم مربعة»، مبيناً أن «القيمة الإجمالية لهذه الوحدات تصل إلى نحو مليار درهم».

وكشف لاخياني أن «الشركة ستطرح واحداً من أكبر مشروعاتها العقارية، الذي يضم 350 فيلا، تحت اسم (أورانج ليك)، إذ تصل المساحة الإجمالية للمشروع نحو 4.5 ملايين قدم مربعة، في (قرية جميرا)، وستتبنى الشركة تصميماً مختلفاً ضمن مجمعات الفلل العالمية».

وبيّن أن «الشركة لا تسعى حالياً لتدشين مشروعات جديدة، لكنها تدرس سوق الضيافة عن كثب، إذ تشهد دبي حالياً زخماً كبيراً على هذا القطاع، الذي بات واحداً من أسرع القطاعات نمواً، وأعلاها ربحية».

وأكد لاخياني أن «الشركة لا تحتاج الى تمويل للمشروعات القائمة أو تلك التي تحت البناء، إذ تعتمد على السيولة الخاصة بها، والدفعات التي تحصل عليها من صندق الضمان في مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)».

وأوضح أن «السوق العقارية في دبي سجلت تحسناً كبيراً، خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع أن تشهد تراجعاً في معدلات النمو، باستثناء فئة الفلل والـ(تاون هاوس)، إذ باتت من أكثر الفئات طلباً في السوق العقارية».

وبين لاخياني أن «الارتفاعات التي سجلتها معدلات الإيجار، خلال العام الماضي، باتت تلعب دوراً مهماً في حركة الأسعار، إذ شاهدنا تحركات في مناطق دبي الحديثة أكثر من غيرها».

وذكر أن «الشقق هي الفئة الأكثر ارتفاعاً في دبي، وأن متوسطات الأسعار باتت تتحكم بشكل كبير في الاختيار، إذ غالباً ما يفاضل المشترون أو المستأجرون على الأسعار، ما يجعل من المناطق الحديثة والبعيدة نسبياً عن مركز المدينة الأفضل في الشراء والاستئجار».

وأكد أن «الزيادة الملحوظة في حجم الصفقات العقارية تؤكد ارتفاع الطلب على شراء العقارات في دبي، فضلاً عن وجود بيئة تشريعية جيدة وعائد استثماري مرتفع».

تويتر