مجلس المطارات العالمي: نواة الطيران تتحرك باتجاه الشرق

«دبي الدولي» يقفز مراتب عدة على سلّم أكبر المطارات في 2014

«دبي الدولي» سجل نسبة النمو الأعلى في أعداد المسافرين والشحن ضمن قائمة أكبر مطارات العالم. أرشيفية

قال مجلس المطارات العالمي، إن مطار دبي الدولي سيقفز مراتب عدة خلال العام الجاري في سلم أكبر مطارات العالم ازدحاماً في إجمالي أعداد الركاب (الدوليين والمحليين)، مع تحقيقه نسبة نمو من خانتين في أعداد المسافرين، مشيراً إلى أن المطار قفز ثلاث مراتب من المركز الـ 10 إلى المركز السابع في عام 2013.

وأضاف المجلس في تقريره لمارس 2014 أن «دبي الدولي» سجل نمواً بنسبة تزيد على 15% في أعداد المسافرين خلال عام 2013، لافتاً إلى أن المطار كان واحداً من أكثر مراكز النقل الجوي نمواً في العالم. وذكر أن المطار الذي يعد مركزاً رئيساً للشحن الجوي الدولي على مستوى العالم، حقق نمواً بنسبة 6.8% في حجم الشحنات المنقولة جواً.

وقال المدير الاقتصادي في المجلس، رافائيل إيشفارنه، إن «المطار الذي ترك فعلاً علامة، وحقق انجازات هو (دبي الدولي)».

وأضاف: «يبدو أن نواة الطيران بدأت تتحرك باتجاه الشرق»، مؤكداً أن «نمو حركة المسافرين في المطار يرسخ مكانته باعتباره مركزاً رئيساً يربط بين الشرق والغرب».

وحل مطار «دبي الدولي» في المركز الأول ضمن قائمة أكبر 10 مطارات في العالم نمواً في حركة المسافرين خلال عام 2013. وسجل المطار الذي يحتل المركز الثاني في أعداد الركاب الدوليين والسابع في إجمالي الحركة (المحلية والدولية) نمواً من خانتين بلغ نسبته 15.2% مقابل معدلات نمو طفيفة سجلتها المطارات الأخرى حول العالم.

وأظهرت بيانات المجلس أن المطار سجل نسبة النمو الأعلى أيضاً ضمن قائمة أكبر 10 مراكز للشحن الجوي.

 

تويتر