أكدت أن الانتهاء منها يستغرق بين عامين و3 أعوام

4 مشروعات فندقية جديدة لـ «هيلتون»

«هيلتون» تدير 13 منشأة في الإمارات حالياً. من المصدر

قال مدير إدارة التطوير في مجموعة «هيلتون العالمية» لمنطقة الشرق الأوسط، كارلوس خنيصر، إن «المجموعة تدير حالياً 13 منشأة فندقية في السوق الإماراتية»، لافتاً إلى أن «العمل جارٍ حالياً في مشروعين فندقيين للمجموعة في دبي، الأول بطاقة 138 غرفة، والآخر بطاقة 188 غرفة».

وأضاف أنه «سيتم البدء بتشييد مشروعين فندقيين جديدين خلال العام الجاري في الدولة، الأول في جزيرة النخلة جميرا بدبي بطاقة 600 غرفة، والثاني عبارة عن فندق في إمارة رأس الخيمة بطاقة 250 غرفة فندقية»، لافتاً إلى أن «الفترة الزمنية للانتهاء من المشروعات الفندقية تراوح بين عامين وثلاثة أعوام عادة».

وبين أن «هناك عدداً كبيراً من المنشآت الفندقية سيدخل السوق خلال السنوات المقبلة في ظل الطلب على المنتج السياحي في دبي»، موضحاً أن «المعروض الفندقي الجديد سيغطي مستويات الطلب ومعدلات النمو في أداء القطاع السياحي في الإمارة خلال السنوات الأخيرة».

ولفت إلى أن «إعفاء الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم في الإمارة من رسوم البلدية المفروضة بواقع 10% حتى ديسمبر 2018، سيسهم في دعم السوق ودخول معروض جديد ضمن فئة الفنادق الصغيرة والمتوسطة»، مشيراً إلى أهمية هذه الفئة الفندقية باعتبارها تزيد من تنوع المنتج السياحي محلياً.

وأضاف خنيصر أن «المشروعات الفندقية الجديدة تأتي في إطار استيعاب النمو تماشياًَ مع رؤية دبي السياحية لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020، فضلاً عن استضافة معرض (إكسبو الدولي 2020) خلال هذه الفترة».

تويتر