يراوح سعره بين 2599 و2899 درهماً وفقاً لسعات الذاكرة ودعم تقنية «الجيل الرابع»

«سامسونغ» تطلق من دبي «غالاكسي إس 5»

أطلقت شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية، من دبي أمس، الجيل الجديد من هواتفها الذكية «غالاكسي إس 5»، المقاوم للمياه والأتربة، والمدعم بتقنيتي «داون لود بوستر» لسرعات فائقة لتحميل البيانات، و«الترا سافينج مود» لتمديد فترة استخدام بطارية الهاتف.

وقال رئيس مجموعة الاتصالات في «سامسونغ الخليج»، هيسم ياسين، إن «مبيعات الشركة للسلسة (إس) من هواتفها الذكية بلغت 200 مليون وحدة حول العالم، وإن حصتها السوقية في السوق الإماراتية وصلت إلى 49% من مبيعات الهواتف الذكية، عبر إصدارتها المتنوعة حتى ديسمبر 2013، بحسب تصنيفات مؤسسة «جي إف كيه» للاستشارات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا.

وأشار على هامش مؤتمر صحافي عقده في دبي، أمس، إلى أن «الشركة استحوذت على 44.7% من أجمالي السوق الإماراتية للهواتف المحمولة، بنمو نسبته 46.3% مقارنة مع عام 2012»، لافتاً إلى أن الشركة سجلت على المستوى الخليجي نمواً في مبيعاتها بلغ 42.2%.

وتوقع ياسين أن تسجل الشركة في نهاية العام الجاري زيادة في حصتها السوقية في السوقين المحلية والعالمية، وإجمالي مبيعاتها، مدعومة بإطلاقها للطراز الجديد من السلسلة «إس»، الهاتف «سامسونغ غالاكسي إس 5».

وأوضح أن «(سامسونغ) أطلقت في دبي، هاتفها الجديد (غالاكسي إس 5) للمرة الأولى في الشرق الأوسط، استعداداً لطرحه بشكل فعلي في 150 دولة في الـ11 من أبريل الجاري».

ولفت إلى أن «الهاتف الجديد يأتي مجهزاً بكاميرا متقدمة، ويتميز بقدرته السريعة على الاتصال بالإنترنت، إضافة إلى أدوات لياقة مخصصة ومواصفات حماية، كما يأتي مزوداً بكاميرا 16 ميغابكسل، وواجهة مستخدم تسمح لصاحبه بالتقاط الصور، وتعديلها، ومشاركتها بسهولة».

وأشار إلى أن «الهاتف الجديد، الذي سيراوح سعره بين 2599 و2899 درهماً وفقاً لسعات الذاكرة ودعم تقنية الجيل الرابع، يأتي بتقنيات تتيح استخدام الهاتف في وضع الانتظار فترة تبلغ 24 ساعة عبر تنقية (الترا سافينج مود) حتى لو بقي هناك 10% فقط من قوة البطارية، إضافة إلى بلوغ سرعات فائقة لتحميل المواد عبر تقنية تتيح الدمج بين استخدام (واي فاي) وخدمة الجيل الرابع)».

 

تويتر