وسّعت أعمالها في أسواق أوروبا الشرقية مع ربطها برحلات «فلاي دبي»

«ألفا تورز» تعاملت مع أكثر من مليون سائح في 2013

الرئيس التنفيذي لـ«ألفا تورز» غسان العريضي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا تورز» السياحية، غسان العريضي، إن «الشركة تعاملت مع أكثر من مليون سائح خلال عام 2013، بنسبة نمو بلغت 14% مقارنة بالعام السابق»، لافتاً إلى أن «ألفا تورز» حققت خلال السنوات الأخيرة نمواً من خانتين في أعمالها في ظل التدفق السياحي الكبير إلى دبي، والسوق الإماراتية عموماً.

وذكر العريضي أن «الشركة وسعت أعمالها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة في أسواق أوروبا الشرقية، خصوصاً مع توسعات شركة (فلاي دبي)، وتسييرها للعديد من الرحلات إلى وجهات لم تكن تربطها رحلات مباشرة بدبي سابقاً»، مشيراً إلى أن «الشركة تركز على أسواق أخرى، لا سيما في أوروبا الغربية».

وأوضح أنه «في إطار رؤية دبي لاستقبال 20 مليون زائر في عام 2020، لابد من التركيز على أسواق جديدة مثل الأسواق الإسكندنافية وأميركا الجنوبية»، مؤكداً أن «استضافة الإمارات لـ (إكسبو 2020) ستشكل فرصة كبيرة لاستقطاب فئات جديدة من الزوار، فضلاً عن أنها تمتلك مقومات وعناصر جذب تجعل منها واحدة من أكثر الوجهات استقطاباً للسياح». وذكر أن «(ألفا تورز) تشارك في أكثر من 35 معرضاً ومؤتمراً متخصصاً في السياحة حول العالم، لاستكشاف الفرص الجديدة». وقال إن «الفنادق العاملة في السوق الإماراتية حققت معدلات إشغال قوية وسجلت نمواً ملحوظاً في أعداد النزلاء، ما يؤكد قوة السوق السياحية في الدولة»، مشيراً إلى أهمية التوسع في سوق الفنادق الصغيرة والمتوسطة، لجذب شرائح جديدة من السياح إلى دبي. وأكد أن «التسهيلات التي أطلقتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أخيراً لإعفاء الفنادق من فئة 3 و4 نجوم في الإمارة من رسوم البلدية المفروضة بواقع 10% حتى ديسمبر 2018، ستشجع المستثمرين لدخول السوق وتدعم هذا النقص في هذه الفئة من المنشآت الفندقية خلال السنوات المقبلة».

تويتر