دبي بين أكثر المدن جاذبية لرواد الأعمال

المسجلون في المركز سيتمتعون بمزايا مرافق مركز دبي التجاري العالمي المتعددة. الإمارات اليوم

احتلت دبي المرتبة الخامسة عالميا بين أكثر المدن جاذبية لرواد الأعمال حسب استبيان أجرته شبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال وشمل 10 مدن .

وأشار 13 في المائة من إجمالي 721 رائد أعمال شملهم الاستبيان إلى أن دبي مدينة تتمتع بجاذبية لأصحاب الشركات الناشئة والمشروعات المتوسطة والصغيرة .

وحلت سنغافورة في المرتبة الأولى بعد أن اختارها 19 في المائة من رواد الأعمال كأكثر المدن جاذبية، وجاءت نيويورك ثانيا بنسبة 16 في المائة، ومن ثم لندن ثالثا بـ 15 في المائة، فيما حلت زيورخ في المرتبة الرابعة بـ 14 في المائة .

وبذلك تكون دبي قد تفوقت على العديد من المدن العالمية الأخرى ومن ضمنها هونغ كونغ 9 في المائة ولوكسمبورغ 6 في المائة وفرانكفورت 5 في المائة وباريس 2 في المائة وطوكيو 1 في المائة.

وشمل الاستبيان 721 من رواد الأعمال الذين يديرون شركاتهم انطلاقا من فروع شبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال في 24 دولة حول العالم ضمن اربع قارات هي أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأفريقيا مع تنوع تخصصاتهم القطاعية بما يشمل تقنية المعلومات بشكل رئيسي بالإضافة إلى التجارة والخدمات بالإضافة إلى السياحة والضيافة والاستشارات.

وفيما يتعلق بشريحة المستطلعة آراؤهم الذين رأوا في دبي أكثر مدن العالم جاذبية لرواد الأعمال والشركات المتوسطة والصغيرة شكل عدم وجود ضرائب على الشركات والمبيعات والدخل الدافع الأكبر لاختيار دبي بنسبة 40 في المائة،  وجاء موقع الإمارة الجغرافي والذي يشكل بوابة لدخول أسواق آسيا وافريقيا والشرق الأوسط ثانيا بين عوامل الجاذبية بنسبة 34 في المائة، وإختار 26 في المائة عامل البنية التحتية والخدمية المتطورة في دبي.

وفي خطوة تهدف لقياس سمعة دبي أشار 77 في المائة ممن اختاروا دبي كأكثر المدن جاذبية لريادة الأعمال إلى أنهم زاروا الإمارة مرة واحدة في الأقل، سواء كانت للسياحة أو للأعمال أو لرحلات الترانزيت .

في حين أوضح 23 في المائة منهم والذين لم يزوروا الإمارة أنهم استقوا معلوماتهم عنها من وسائل الإعلام العالمية والتقارير الاقتصادية والسياحية بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي وشبكات المعارف الشخصية أو تلك في محيط العمل.

ووفقا للاستبيان مثل الأوروبيون النسبة الأكبر من رواد الأعمال الذين اختاروا دبي، إذ شكلوا 38 في المائة، فيما حل رواد الأعمال الآسيويون في المرتبة الثانية بنسبة 30 في المائة، وجاء أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة من أمريكا الشمالية ثالثا بنسبة 20 في المائة وكانت نسبة افريقيا 12 في المائة .

تويتر