«فولكس فاغن» تكشف عن «غولف آر» من قطر

التحسينات الإضافية حققت قدراً أكبر من الثبات عند دخول المنعطفات أو السرعات العالية. من المصدر

جوني جبور ــ دبي

 

تستعد شركة «فولكس فاغن» الألمانية، لكشف النقاب، للمرة الأولى في أسواق الشرق الأوسط، عن نسخة جديدة لطرز الـ«هاتشباك» الرياضية «غولف آر»، وذلك خلال مشاركتها المرتقبة ضمن فعاليات «معرض قطر الدولي للسيارات» في 20 من فبراير الجاري.

المواصفات الفنية لـ «غولف آر» 2015

المحرك: مكون من 4 أسطوانات نوع «تي إس آي».

السعة: لتران.

القوة: 290 حصاناً.

العزم الأقصى: 360 نيوتن/متر.

ناقل الحركة: نوع «دي إس جي» سداسي السرعات.

نظام التعليق: رباعي.

التسارع من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة: في غضون 4.9 ثوانٍ.

وسيلقي المتعاملون في الشرق الأوسط نظرة عن كثب على طراز «غولف آر» المخصص لعام 2015، الذي سيطرح في أسواق المنطقة خلال صيف العام الجاري. وتقدم السيارة الجديدة، من خلال نظام التعليق الرياضي المعاد تكوينه حديثاً، ونظام التوجيه التدريجي الجديد، أداء ديناميكياً عالياً يسهم في إضافة الأداء المحسّن، وخفة الحركة، إلى متعة القيادة.

وتشتمل السيارة الجديدة، على خطوط تصميمية، تحمل في طياتها هوية السمات الجينية الشهيرة لسيارة الجيل الأول للأسطورة «غولف»، مع إدخال الصانع الألماني جملة تحسينات، مقارنة بسيارة الجيل السابع، لتتميز «آر» بمصد أمامي عريض، مع مداخل كبيرة تسهم في تحسين تبريد المحرك، فضلاً عن تموضع للمصابيح النهارية العاملة بتقنيات الـ«دايودات» المضيئة «إل إي دي» أعلى الفتحتين الجانبيتين، ما يعزز من صبغتها الرياضية.

وبالصورة ذاتها، جاءت الخلفية بجناح مدمج يعلو الباب الخلفي، مع عادم مزدوج يتوسط أسفل المصد الخلفي، والحارث السفلي، اللذين يتوليان مهمة تحقيق انسيابية منتظمة لخروج الهواء بعيداً عن السيارة، ما يحقق لها قدراً أكبر من الثبات، سواء عند دخول المنعطفات، أو على السرعات العالية.

وعلى صعيد المقصورة، ستستحوذ «آر» على باقة تجهيزات مستمدة من شقيقتها «جي تي آي»، تتضمن تصميم المقاعد الرياضية ولوح القيادة، مع تمييزها بشعار «آر» الموجود في مناطق عدة من المقصورة، مع الاعتماد على مكونات الـ«فايبر كاربون» في صناعة أجزاء من لوح القيادة، والـ«كونسول» الوسطي، فضلاً عن جلد «النابا» الفاخر الفحمي اللون في تنجيد مقاعدها.

 

تويتر