تشمل علامات «مازدا» و«كيا» و«سوزوكي»

«الاقتصاد» تنفذ 3 حملات استدعاء لسيارات ودراجات نارية

صورة

أعلنت وزارة الاقتصاد أنها تنفذ حالياً ثلاث حملات استدعاء جديدة في السوق المحلية لسيارات ودراجات نارية، تابعة لعلامات «مازدا»، «كيا» و«سوزوكي» التجارية.

وأفادت بأن حملات الاستدعاء الجديدة تصنف ضمن فئة «الصيانة والخدمة»، مشيرة إلى أن عمليات الاستدعاء والصيانة ستتم وفقاً لأرقام الشاسيه المسلسلة، وأرقام تعريف المركبة المثبتة على طرف باب السائق، أو عبر رقم الموديل، بالتنسيق مع منافذ الوكلاء المحلية.

وتفصيلاً، كشفت الوزارة أنها تنسق مع شركة «كلداري للسيارات»، بصفتها الوكيل المحلي لسيارات «مازدا»، لتنفيذ حملة استدعاء لأغراض الصيانة لسيارات «مازدا 6» طرز عامي 2002 و2003، وذلك لاحتمالية وجود كسر في نافخة الوسادة الهوائية للراكب بجوار السائق، ما يؤدي إلى الإخلال بوظيفة الوسادة الهوائية ويمنعها من الانتفاخ، موضحة أن عدم انتفاخ الوسادة قد يعرض الراكب للإصابة في حالة الاصطدام الأمامي.

وأوضحت أن الموديلات المشمولة بالاستدعاء تم إنتاجها بين تاريخي 27 أبريل 2002 و19 فبراير 2003، وتم الاتفاق مع الوكيل المحلي على إتمام الصيانة للتأكد من خلو السيارات من العيوب، أو تصليحها إذا لزم الأمر.

من جانب آخر، قالت الوزارة إنها تنسق مع شركة «الماجد للسيارات»، الوكيل المحلي لسيارات «كيا»، لتنفيذ حملة استدعاء وفحص لتسعة طرز من سيارات «كيا»، هي: «أوبيرس»، «موهافي»، «سبورتج»، «أوبتيما»، «سيراتو»، «كرنفال»، «سورينتو»، «كارينز» و«سول»، من موديلات 2007 وحتى 2011.

وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى استبدال المفتاح الكهربائي الخاص بعمل ضوء الفرامل لضمان عمله بالشكل المطلوب، مؤكدة عدم وجود أي تأثيرات جانبية في كفاءة عمل الفرامل في حالة تعطلها، وفقاً للوكيل المحلي.

في سياق متصل، ذكرت الوزارة أنها تنسق مع شركة «أوتو سبورت»، الوكيل المحلي لدراجات «سوزكي»، لسحب دراجات من نوع «جي إس إكس - آر» فئات «600» و«750» و«1000»، المصنعة بين تاريخ الثالث من ديسمبر لعام 2003، و20 يونيو 2013، مبينة أن «سوزوكي» ستستبدل وحدات الجبهة للأسطوانة الرئيسة في الدراجات النارية المتضررة مع عداد قياس واحد.

وأضافت أن الشركة ستنفذ حملة الخدمة للمتعاملين، متضمنة مراجعة حالة الدراجات وفحصها وتصليحها الأعطال المدرجة، من دون أي كلفة على المتعاملين، وفقاً للاتفاق مع الوكيل.

تويتر