افتتح الدورة الـ 13 من المعرض.. ووصف الناقلة بـ «رسول سلام»

محمد بن راشد: صفقة «طيـــــران الإمارات» تجعلها من بـين الأكبر عالمياً

صورة

وصف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شركة «طيران الإمارات» بأنها رسول سلام بين شعب الإمارات وشعوب المنطقة والعالم.

وأكد سموه خلال حضوره حفل مراسم التوقيع على صفقة جديدة لشركة «طيران الإمارات» من طائرات «بونيغ 777 إكس» وعددها 150 طائرة بقيمة 280 مليار درهم، أن الشركة ستكون بهذه الصفقة من بين أكبر شركات الطيران في العالم.

عرض جوي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/11/49865.jpg

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والعاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، جانباً من العرض الجوي الذي أقيم في سماء «معرض دبي الدولي للطيران 2013»، وافتتحه فريق «فرسان الإمارات» للعروض الجوية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، افتتح بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الدورة الـ13 لـ«معرض دبي الدولي للطيران» الذي يقام على أرض «مطار آل مكتوم الدولي» في منطقة جبل علي، ويستمر خمسة أيام.

ويشارك في المعرض وفود تمثل أكثر من 100 دولة عربية وأجنبية، في ما تعرض فيه طائرات مدنية وعسكرية ومعدات طيران تمثل أكثر من 1000 شركة عربية وعالمية مشاركة في هذا الحدث الدولي، الذي تستضيفه دبي مرة كل عامين.

وتفصيلاً، افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، الدورة الـ13 لـ«معرض دبي الدولي للطيران» الذي يقام على أرض «مطار آل مكتوم الدولي».

وشهد سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حفل مراسم التوقيع على صفقة جديدة لشركة «طيران الإمارات» من طائرات «بوينغ 777 إكس»، وعددها 150 طائرة بقيمة 280 مليار درهم، والتي وقعها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» عن جانب الإمارات، فيما وقعها الرئيس التنفيذي لشركة «بونيغ»، جيم ماكرنيرني. كما تم التوقيع خلال الحفل على اتفاقية توريد 111 طائرة لشركة «فلاي دبي» للطيران الاقتصادي، بقيمة 11 مليار دولار (41.8 مليار درهم) .

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الصفقتين، معرباً عن ثقته بأن «طيران الإمارات» ستكون بهذه الصفقة من بين أكبر شركات الطيران في العالم، ووصفها بأنها رسول السلام بين شعب الإمارات وشعوب المنطقة من جهة، وجميع شعوب العالم.

وأشاد سموه بالنمو المتزايد الذي تشهده شركة «فلاي دبي» من حيث عدد أسطول طائراتها، والوجهات التي تسير رحلاتها إليها في مختلف قارات العالم.

وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إحدى طائرات «إيرباص إيه 400 إم» العسكرية للنقل، ثم صعد ومرافقوه إلى طائرة «إيرباص إيه 380 - 800» التابعة لأسطول «طيران الإمارات»، واطلع على آخر التقنيات المستخدمة في الطائرة، ومستوى الرفاهية التي تتميز بها هذه الطائرة العملاقة التي تتسع لنحو 500 مسافر على أبعد تقدير.

وتفقد سموه كذلك طائرة «إيرباص» (جت) التابعة لشركة «طيران الإمارات» مخصصة لاستخدام كبار الشخصيات والعائلات الراغبة في استقلالية السفر على متن هذه الطائرة الجديدة التي دخلت حديثاً للخدمة، ويتم تأجيرها للمسافرين الراغبين في ذلك، إذ تتسع لـ18 راكباً، وتتميز بكل وسائل ومقومات الراحة والرفاهية.

كما تفقد سموه طائرة «ميراج» فرنسية مقاتلة، واطلع على تقنياتها المتطورة جداً، ثم صعد إلى إحدى طائرات أسطول «فلاي دبي»، واستمع ومرافقوه إلى شرح قدمه الرئيس التنفيذي للشركة، غيث الغيث.

 

 

تويتر