مكتوم بن محمد يفتتح معرض دبي الدولي للسيارات 2013

استهل سمو الشيخ مكتوم بن محمد الجولة بزيارة منصة أول سيارة رياضية إماراتية الصنع

افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، اليوم، النسخة الحادية والعشرين من معرض دبي الدولي للسيارات 2013، والذي يستمر حتى التاسع من شهر نوفمبر الجاري، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر المعرض أكبر حدث من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، والذي يقام هذا العام للمرة الأولى ضمن فعاليات "مهرجان دبي للسيارات" الذي أعلن حديثاً عن إطلاقه تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقام سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بجولة تفقدية داخل أروقة المعرض ومنصاتها، يرافقه مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال المري، ونائب القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر بن مزينة، استمرت لأكثر من ساعة، رحب فيها بكل العارضين وضيوف الإمارات، الذين قدموا إلى الدولة، حيثُ استمع منهم سموه إلى مستقبل صناعة السيارات على مستوى العالم.

واستهل سموه الجولة بزيارة منصة سيارة ديفيل 16، وهي تعتبر أول سيارة رياضية من نوعها إماراتية الصنع ذات 16 أسطوانة، حيثُ تصل سرعتها إلى 560 كيلومترا خلال 18 ثانية، ثم أتبعها بزيارة منصات الشركات المشاركة في المعرض، وأختتمها بزيارة منصة شرطة دبي التي تعرض أسطولها من السيارات الفارهة.

وأعرب سموه عن سعادته للمستوى المتطور للمعرض الذي ينمو ويكبر سنة بعد سنة، لا سيما أن الشركات العالمية لصناعة السيارات تحرص للكشف عن طرزها الجديدة ونماذجها المستقبلية لأول مرة في معرض دبي، وذلك يعود لثقة الشركات العالمية والعارضين في دولة الإمارات والتسهيلات والبنية التحتية التي تمتاز بها دبي.

وشهد المعرض إطلاق 108 سيارات للمرة الأولى، منها 17 إطلاقاً عالمياً، و76 إطلاقاً إقليمياً، إضافة لإطلاق 15 سيارة نموذجية من ضمن 600 سيارة مشاركة تعرض في 9 قاعات على مساحة 65 ألف متر مربع، محققةً بذلك نسبة نمو 35% مقارنه مع الدورة السابقة التي أقيمت في العام 2011، كما بلغ عدد الشركات العارضة في الدورة الحالية 150 شركة، وتصل نسبة العارضين الجدد المشاركين بالحدث لأول مرة إلى 40%.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض أكثر من 100 ألف زائر من عشاق السيارات والمهنيين وتجار السيارات من مختلف دول العالم.

ويذكر أن معرض دبي الدولي للسيارات، والذي ينعقد على مدى الـ24 سنة الماضية، يعدُ واحداً من أبرز المعارض في دبي، وأكبر معرض سيارات في منطقة الشرق الأوسط.

تويتر