تتضمن هاتفاً لتبادل البيانات «لاسلكياً» وأجهزة «تابليت» احترافية.. وتطبيقاً للدفع المالي ببصمة الصوت

شركات تطرح منتجات خاصة بقطاعات الأعمال الشاقة

«باناسونيك» طرحت جهازاً لوحياً بقياس 20 بوصة. من المصدر

طرحت شركات تقنية في أسواق الدولة، أخيراً، منتجات وتطبيقات مخصصة لقطاعات الأعمال التي توصف بـ«الشاقة»، تضمنت هاتفاً ذكياً ضد الصدمات والمياه، لا يعتمد على شبكات الاتصال التقليدية، وجهاز كمبيوتر لوحياً بمواصفات خاصة، إضافة إلى تطبيق ذكي للتعرف إلى بيانات المتعاملين، والدفع المالي ببصمة الصوت.

وأفاد مسؤولو تلك الشركات بأن المنتجات تطلق للمرة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا، للاستفادة من موقع دبي، باعتبارها مركزاً إقليمياً لإعادة تصدير الأجهزة والأنظمة الإلكترونية، ومواكبة نمو قطاعات الأعمال الخليجية لحلول تقنية مبتكرة.

 

هاتف ذكي

«جي إتش 800» يتوافق مع الجيل الرابع

قال مدير التسويق في شركة «زد تي إيه» الدولية لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مياو وينغوانغ، إن الهاتف الذكي «جي إتش 800» يتوافق مع شبكات الجيل الرابع، في حين يدعم نظام التشغيل الخاص به إمكانية الاتصال بالإنترنت اللاسلكي واتصالات المجال القريب (إن إف سي)، ونظام تحديد المواقع العالمي (جي بيه إس)، وخدمات البث المرئي ونقل الوسائط المتعددة عالية الدقة عبر الاتصالات.

وتفصيلاً، قال مدير التسويق في شركة «زد تي إيه» الدولية لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مياو وينغوانغ، إن شركته طرحت الهاتف الذكي «جي إتش 800»، المخصص لقطاعات الأعمال والمواقع الصناعية، خصوصاً تلك التي توصف أعمالها بالشاقة، مثل حقول النفط والغاز، والمجالات اللوجستية.

وأضاف أنه «يمكن للجهاز الجديد العمل تحت الماء حتى عمق متر، ولنحو 30 دقيقة، دون أن يؤثر ذلك في أدائه، لافتاً إلى أنه يتميز بخاصية امتصاص الصدمات والاهتزازات، والقدرة على تحمل أشعة الشمس، ما يجعله ذا اعتمادية عالية، لاسيما ضمن بيئات وظروف العمل القاسية».

وذكر أن «الهاتف يمكّن المستخدمين من التحدث وتبادل الصور ومقاطع الفيديو لاسلكياً، دون الاستعانة بشبكات الاتصال التقليدية، ما يوفر من النفقات، ويسرع من جودة الأداء».

وأوضح أنه «مع تطور المدن الذكية والآمنة، وأنظمة النقل الذكية، وشبكات الكهرباء الذكية، وحقول النفط الرقمية، فإنه أصبح بالإمكان تسهيل عملية التشغيل الفعّال للعديد من تطبيقات الوسائط المتعددة، باستخدام خصائص الهاتف». واعتبر «وينغوانغ» إطلاق الهاتف ــ مع توجه عدد من الشركات لطرح منتجات مخصصة للأعمال ــ يواكب تلبية احتياجات أسواق المنطقة في ذلك المجال، مشيراً إلى أن الشركة تستعد حالياً لتوفير الهاتف الجديد في منافذ البيع خلال الفترة المقبلة.

 

«تابليت» احترافي

من جانبه، قال مدير قسم اتصال العلامة التجارية في شركة «باناسونيك» الشرق الأوسط وإفريقيا، انتوني بيتر، إن «الشركة أطلقت جهاز كمبيوتر لوحياً (تابليت) بمواصفات مخصصة للأعمال الهندسية والتصميم الاحترافي، عبر تزويده بأنظمة (فور كيه) ومعالجات سريعة وشرائح مخصصة لعمليات التصميم»، لافتاً إلى أن الجهاز يصلح للاستخدام في مواقع الأعمال عبر تصميمه بقياس 20 بوصة ــ للمرة الأولى ــ في قطاع أجهزة «تابليت»، فضلاً عن أنه يعمل بنظام تشغيل «ويندوز»، ويمكن تحويله للعمل، باعتباره جهازاً لوحياً أو كمبيوتر محمولاً.

وأضاف أن «الشركة عرضت الجهاز في الشرق الأوسط عبر منصتها في (جيتكس للتقنية)، للاستفادة من نشاط الأعمال في الدولة، وكون دبي مركزاً اقليمياً لإعادة تصدير الأجهزة الالكترونية بمختلف أنواعها».

وذكر أن «قطاعات الأعمال استحوذت على نسبة 30% من مبيعات الشركة المختلفة في منطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري».

 

تطبـيق بلغات

وفي السياق نفسه، قال مدير المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا في شركة «ناونس» للحلول التقنية، أنيل كومار، إن «الشركة طرحت في الأسواق تطبيقاً مبتكراً، تم تصميمه لخدمة قطاعات الأعمال».

وأضاف أن «التطبيق يعمل بطريقة تجعل مراكز خدمة المتعاملين تتعرف إلى جميع بيانات المتعامل عبر بصمة الصوت هاتفياً، إضافة إلى إمكانية استخدام التطبيق على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، واستخدامه للدفع عبر تطبيقات المصارف والمؤسسات الخدمية المختلفة».

وأشار إلى أن «الشركة طرحت تطبيقها للمرة الأولى عبر (جيتكس للتقنية) في دبي، الذي اختتم أخيراً لمواكبة تحسن قطاعات الأعمال في المنطقة، التي تسعى إلى تلبية احتياجاتها بتقنيات مبتكرة تساعد في التحول للخدمات الذكية».

وأوضح أن «التطبيق يعمل بلغات مختلفة، ومدعوم بخصائص تمنع تقليد الأصوات والاختراقات الأمنية عبر مطابقة بصمة الصوت للمتعاملين»، كاشفاً أن الشركة تتفاوض حالياً مع مؤسسات مالية مختلفة في أبوظبي، لاستخدام التطبيق، ما يدعم توجهات الحكومة الذكية.

 

تويتر