10 % نمواً في أعداد الزوار من السوق الروسية في النصف الأول

«سياحة دبي»: 22 منشأة فندقية جديدة العام المقبل

أفادت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بأن 22 منشأة فندقية جديدة ستدخل الخدمة في الإمارة العام المقبل، موفرة 6240 غرفة جديدة.

وذكرت، خلال فعاليات المؤتمر السنوي لمجموعة «ناتالي تورز» الروسية، الذي عقد في دبي أمس، أن الإمارة استقبلت نحو 400 ألف سائح من روسيا العام الماضي، فيما شهدت أعداد الزوار القادمين منها إلى دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 10% نمواً.

وتوقع المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال المري، استمرار معدلات النمو من السوق الروسية خلال السنوات المقبلة. وذكر أن «روسيا تعد إحدى أهم الأسواق التي تدعم السياحة العائلية إلى دبي»، لافتاً إلى أن «الدائرة لديها مكتب دائم في روسيا، التي ستأثر بـ5% من إجمالي أعداد الزوار القادمين إلى دبي، وتعد إحدى أهم الأسواق في مستويات الإنفاق السياحي». وقال المري إن «استراتيجية دبي السياحية 2020 تؤكد على الاهتمام بكل الأسواق السياحية الرئيسة، من أجل مضاعفة عدد السياح في دبي بحلول عام 2020، وصولاً إلى 20 مليون سائح».

من جهته، أفاد مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود في الدائرة، صالح الجزيري، بأن «إجمالي عدد المنشآت الفندقية في دبي وصل حالياً إلى 609 منشآت، بطاقة 82 ألف غرفة». من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا تورز»، غسان العريضي، إن «(ناتالي تورز)، بالتعاون مع (ألفا تورز)، جذبت إلى دبي 220 ألف سائح روسي»، متوقعاً أن يزيد العدد بنهاية العام الجاري بنسبة تراوح بين 25 و30%. بدورها، ذكرت الرئيسة التنفيذية لشركة «ناتالي تورز»، ناتاشا فوروبييفا، أن «الإمارات من أفضل الوجهات السياحية للروس»، لافتة إلى أن «الشركة ستنظم خلال الموسم السياحي الحالي برامج ترفيهية إلى الإمارات من مدن عدة، أبرزها موسكو وسان بطرسبيرغ».

تويتر