المبيعات اقتصرت على مشغولات ذهبية خفيفة

انخفاضات في أسعار الذهب تتجاوز 4 دراهم للغرام

سجلت أسعار الذهب خلال تعاملاتها، أول من أمس، تراجعاً راوحت قيمته بين 3.25 و4.25 دراهم للغرام في مختلف العيارات، مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار (24) قيراطاً، 161 درهماً، بانخفاض قدره 4.25 دراهم عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل سعر الغرام من عيار (22) قيراطاً 152.25 درهماً، بتراجع بلغ أربعة دراهم.

ووصل سعر الغرام من عيار (21) قيراطاً إلى 146 درهماً، بانخفاض بلغ 3.75 دراهم، فيما سجل سعر الغرام من عيار (18) قيراطاً 126.25 درهماً بتراجع قدره 3.25 دراهم.

وقال مدير محل «بازلت للمجوهرات»، علي اليافعي، إن «التراجع الأخير في أسعار الذهب لم ينعكس بالشكل المتوقع على مبيعات منافذ البيع، باستثناء تحسن محدود للغاية في مبيعات مشغولات خفيفة».

وأرجع بطء المبيعات إلى فترة الإجازات لدى بعض المتعاملين، وانشغال البعض الآخر، بموسم المدارس وسداد رسومها.

بدوره، قال مدير المبيعات في محل «مجوهرات الصراف»، عبدالله محمد التهامي، إن «الأسواق تشهد تحسناً طفيفاً، انحسر في مبيعات المشغولات الخفيفة فقط، فيما استمر تراجع مبيعات السبائك والعملات الذهبية». وأضاف أن «غالبية التجار يتوقعون عودة النشاط بنسب أكبر قبيل موسم عيد الأضحى، ما يعوض معدلات البطء والتراجع في المبيعات التي شهدتها الأسواق المحلية منذ بداية سبتمبر الجاري».

من جهته، توقع مسؤول المبيعات في محل «الرميزان للذهب والمجوهرات»، محمد العيسائي، عودة المتعاملين للشراء وتنشيط الأسواق، في حال تسجيل الذهب معدلات تراجع محفزة للشراء، وبقيمة تصل إلى 10 دراهم، أو في حال وجود مواسم شراء مثل اقتراب عيد الأضحى منتصف أكتوبر المقبل، الذي يعول التجار عليها لرفع المبيعات.

تويتر