تراجع محدود في أسعار الذهب يدعم مبيعات المشغولات

السوق تشهد حركة شراء من المواطنين والسياح والمقيمين. تصوير: تشاندرا بالان

حققت أسعار الذهب في نهاية تعاملات أمس، انخفاضاً محدوداً، راوح بين 50 و75 فلساً للغرام من العيارات المختلفة، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

وأفاد مسؤولون في محال مجوهرات ومشغولات ذهبية في الإمارتين، أن التراجع الذي يأتي بعد ثلاثة أسابيع متتالية من الارتفاعات، أسهم في دعم استمرار الإقبال على المشغولات، خصوصاً مع اقتراب عيد الفطر.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار (24) قيراطاً، أمس 159.50 درهماً، بانخفاض قدره 75 فلساً عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل سعر الغرام من عيار (22) قيراطاً 151 درهماً، بتراجع بلغ 75 فلساً.

ووصل سعر الغرام من عيار (21) قيراطاً إلى 144.75 درهماً، بانخفاض بلغ 50 فلساً عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل سعر الغرام من عيار (18) قيراطاً 125 درهماً بتراجع بلغ 50 فلساً.

وقال مدير محل «مجوهرات سيدتي»، جورج رضا، إن «تراجع الأسعار، وعلى الرغم من كونه محدوداً، فإنه  أسهم في دعم استمرار مبيعات المشغولات الذهبية، التي تشهد طلباً متزايداً حالياً، نظراً لشراء الهدايا قبل عيد الفطر، أو استعداداً للأعراس التي تقام بعد أو خلال عطلة العيد».

بدوره، أفاد مدير محل «مجوهرات الايمان»، عمار العبادي، بأن «تقلبات أسعار الذهب أخيراً لم تغير من كونها لاتزال في حدود مناسبة للشراء، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، ما أسهم في استمرار الإقبال على المبيعات»، مشيراً إلى اقتراب عيد الفطر، وتزايد عدد الأفواج السياحية في دبي، خصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي.

واتفق مسؤول المبيعات في محل «الرميزان للذهب والمجوهرات»، محمود اليافعي، مع نظيريه، في أن التراجع في الأسعار ــ ولو بنسب محدودة ــ يزيد من إقبال المتعاملين على شراء المشغولات، مقارنة بمبيعات السبائك والعملات الذهبية، التي تراجعت مبيعاتها خلال الأسبوعين الماضيين.
وذكر أن  «السوق تشهد حركة شراء، سواء من المقيمين قبل السفر لقضاء عطلة العيد في بلدانهم، أو من المواطنين والخليجيين، استعداداً لحفلات الأعراس بعد نهاية شهر رمضان، مدعومة بتزايد مبيعات السياح في منافذ البيع المختلفة، سواء في السوق القديم، أو داخل محال المشغولات في المراكز التجارية».

تويتر