سجلت ‬80٪ نمواً في مبيعات هواتفها خليجياً خلال ‬5 أشهر

«سامسونغ» تطرح «غالكسي إس ‬4 زووم» بتقنيات التصوير الاحترافي

«غالكسي إس ‬4 زووم» مزود بكاميرا ذات تقريب بصري حتى ‬10 إكس. من المصدر

طرحت شركة «سامسونغ»، المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، هاتف «غالكسي إس ‬4 زووم» الذكي محلياً، إذ جرى تعزيز الطراز بتقنيات التصوير الرقمي الاحترافي، التي تجعله قادراً على التقاط الصور بتقريب بصري حتى (‬10إكس)، وبعدسة قوتها ‬16 ميغا بيكسل.

وأشارت، على هامش مؤتمر صحافي عقدته أمس في دبي، إلى أن «الشركة استطاعت تسجيل نمو في إجمالي مبيعاتها من الهواتف المتحركة الذكية في منطقة الخليج بنسبة بلغت ‬80٪ خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة الزمنية المماثلة من العام الماضي.

وقال رئيس مجموعة الاتصالات في «سامسونغ» لمنطقة الخليج، هيسم ياسين، إن «حصة الشركة السوقية في قطاع الهواتف الذكية ضمن منطقة الخليج بلغت منذ بداية العام ‬50.7٪»، لافتاً إلى أن «الدولة تصدرت الأسواق الخليجية في مبيعات الهواتف الذكية، باستثناء السعودية، خصوصاً بالنسبة لهاتف (غالكسي إس ‬4)».

وأضاف أن «الشركة سجلت نمواً بنحو ‬80٪ في مبيعات الهواتف الذكية في دول الخليج خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بدعم من مبيعات الطرز الحديثة من الهواتف التي أطلقتها خلال تلك الفترة».

وأشار إلى أن «إطلاق الهاتف الجديد يأتي وفق خطط الشركة لتنويع فئات منتجاتها من الهواتف المتحركة، لتشمل شرائح المستهلكين كافة».

وأوضح ياسين أن «(غالكسي إس ‬4 زووم)، يجمع بين النموذج المصغر من (غالكسي إس ‬4) وإمكانات التصوير الرقمي الاحترافي، إذ يتضمن ميزات تصوير متطورة، مثل عدسات استشعار (سي إم أو إس) بقدرة ‬16 ميغابكسل، ونظام (تعزيز استقرار الصورة البصري)، وفلاش زينون».

وذكر أن «توجه المستخدمين يتزايد حالياً نحو التواصل المرئي، فالناس يرغبون في التقاط وتبادل صورهم بأعلى جودة ممكنة، لكن عادة لا يكون لديهم المجال أو الرغبة في حمل كاميرا مخصصة لهذا الغرض، وهنا يبرز تميز الهاتف الجديد الذي يجمع بين طيف واسع من ميزات هواتف (غالكسي) الذكية المبتكرة مع تجربة التصوير عالي الجودة».

وذكر أن «الجهاز يمكن المستخدم من إجراء مهام عدة في آن واحد، من خلال ميزات جديدة، منها: (حلقة تقريب الصورة) المبتكرة، التي تتيح طريقة سهلة ومريحة للوصول إلى الميزات الرئيسة في الجهاز، بينما تمكّن ميزة (تبادل الصور أثناء إجراء المكالمات) المستخدم من التقاط الصور وتبادلها أثناء إجراء المكالمات بمجرد تدوير حلقة تقريب الصورة».

وأضاف أن «ميزة (حلقة التقريب) تعد ابتكاراً جديداً في مجال الأدوات التقليدية للتحكم بتقريب الصورة، فنظام ضبط التقريب البصري يستبدل الأزرار التقليدية بأدوات تحكم رقمية فائقة السهولة في الاستخدام، وبذلك تتحقق دقة وجودة الصورة الاحترافية، وسهولة الاستخدام بمجرد تدويرة بسيطة لحلقة التقريب، الأمر الذي ييسّر إنشاء مشهد والتقاط صور ذات زاوية عريضة والتقاط الصور فائقة القرب»، لافتاً إلى أن «الهاتف الجديد يعمل بنظام (أندرويد جيلي بِين ‬4.2)».

تويتر