تعتزم توسعة «مول الإمارات» وإطلاق فندقين وافتتاح متاجر في إطار «رؤية دبي السياحية ‬2020»

«ماجد الفطيم» تستثمر ‬3 مليارات درهم في السياحة والتجزئة

«مول الإمارات» سيخضع لأعمال توسعة ضخمة بقيمة ‬930 مليون درهم. من المصدر

أعلنت شركة «ماجد الفطيم القابضة»، الشركة المتخصصة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمس، عن خططها لاستثمار ثلاثة مليارات درهم في توسعة وتطوير أصول تابعة لها في دبي على مدار السنوات الخمس المقبلة، في مبادرة منها لدعم «رؤية دبي ‬2020» لتطوير القطاع السياحي.

وتشتمل الخطط على تطوير فندقين جديدين، وتحديث فندقين قائمين، وإجراء تحسينات على مركزي مول الإمارات وديرة سيتي سنتر، فضلاً عن افتتاح أربعة متاجر «كارفور» من فئة السوبرماركت، ومتجرين من فئة هايبرماركت، إضافة إلى تطوير مجمع سينما يضم ‬14 صالة عرض.

كما تقيم الشركة وتدرس خيارات مختلفة لتطوير مركز تسوق يضم ‬50 متجراً في إحدى المناطق السكنية الحيوية في الإمارة.

ويعكس البرنامج الاستثماري للشركة انتعاش سوق دبي، والتحسن الذي يشهده اقتصاد الدولة، إذ يتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الإمارات إلى ‬3.6٪ العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، إياد ملص: «نلاحظ من خلال رؤيتنا للسوق دخول دبي مرحلة جديدة من النمو الديناميكي والتطور، وهو أمر تؤكده جميع المؤشرات الاقتصادية، وتأتي الاستثمارات التي نعتزم توظيفها حالياً لتضمن جهوزية مرافقنا لتلبية متطلبات متعاملينا في المستقبل، وتشير أعداد زوار مراكز التسوق التابعة لنا في دبي العام الجاري إلى نمو متوقع بنسبة ‬11٪، بينما بلغ معدل الإشغال في فنادقنا ‬81٪ خلال الربع الأول من العام الجاري، كما نشهد نمواً متزايداً في عدد متاجر التجزئة التي ترغب في افتتاح فروع لها في مراكز التسوق التابعة لنا، ومعدلات نمو كبيرة في جميع أعمالنا.»

وسيخضع «مول الإمارات» لأعمال تحديث وتوسعة قيمتها ‬930 مليون درهم، على أن تتضمن المرحلة الأولى إنشاء مساحة أزياء جديدة بقيمة ‬100 مليون درهم مخصصة للأزياء العصرية، وستشهد هذه المنطقة افتتاح ما يزيد على ‬30 متجراً جديداً للأزياء، منها علامات تجارية جديدة تدخل السوق لأول مرة، لتكمّل المجموعة الغنيّة من متاجر الأزياء التي يحتضنها المركز حالياً.

وسينجم عن افتتاح مساحة الأزياء الجديدة إعادة تشكيل لإحدى المناطق الرئيسة في الجناح الشرقي من المركز، التي تمتد على مساحة تزيد على ‬50 ألف قدم مربعة في الطابق الأول، وسيتضمن المشروع، المعتزم استكماله بحلول نهاية عام ‬2013، تطبيق استراتيجية شاملة لإعادة توزيع المحال عبر إضافة علامات عصرية جديدة إلى العلامات التجارية الحالية.

وسيخضع فندق «كمبنسكي مول الإمارات» إلى برنامج تحديث شامل لجميع غرف النزلاء، البالغ عددها ‬393 غرفة، إلى جانب مرافق الاجتماعات والمطاعم، ومن المخطط استكمال البرنامج في عام ‬2015.

وتخطط «ماجد الفطيم» لبناء فندق يحمل إحدى العلامات التجارية الفارهة ضمن منطقة مول الإمارات، وسيضم الفندق ‬200 غرفة للنزلاء ومجموعة من المطاعم، فضلاً عن مرافق رياضية وترفيهية.

وتعتزم الشركة كذلك إنشاء فندق فاخر يضم ‬272 غرفة للنزلاء بمحاذاة مركز ديرة سيتي سنتر، فيما تتابع حالياً تطبيق برنامج لتحديث فندق «بولمان سيتي سنتر»، وإعادة إطلاقه تحت هويته التجارية الجديدة في وقت لاحق من العام الجاري، كما تشمل أعمال التحديث إعادة تجهيز الشقق الفندقية التابعة للفندق، التي يبلغ عددها ‬133 وحدة سكنية.

وتوظف «ماجد الفطيم» حالياً استثمارات كبيرة في برنامج إعادة تطوير جديد لمركز ديرة سيتي سنتر، الذي سينجم عنه إطلاق مجموعة جديدة من المطاعم وإضافة عيادة صحية، فضلاً عن إجراء تحسينات على مدخل المركز المباشر من محطة مترو دبي وعلى قاعة المركز الرئيسة.

ويكمل برنامج الاستثمار في تطوير محفظة أصول شركة ماجد الفطيم العقارية في دبي، مخططات شركتي «ماجد الفطيم للمشاريع» و«ماجد الفطيم للتجزئة» لتحديث وتنمية أصولهما، إذ رصدت «ماجد الفطيم للتجزئة» نحو ‬96 مليون درهم لتوسيع أعمال علامة «كارفور» التجارية، التي تمتلك كامل حقوق امتيازها في المنطقة، من خلال إضافة متجرين من فئة هايبرماركت، وأربعة متاجر من فئة سوبرماركت. وتعتزم شركة «ماجد الفطيم للمشاريع»، التي أطلقت سينما بسبع صالات للعرض في أوائل العام الجاري، باستثمار ‬307 ملايين درهم إضافية لتحسين أصولها القائمة، وإنشاء مجمع سينما جديد يضم ‬14 صالة للعرض في أحد مراكز التسوق في دبي.

تويتر