تتوقع مبيعات بقيمة ‬220 مليون درهم

«الاتحاد» ترصد ‬15 مليون درهم لدعم العروض الرمضانية

«الاتحاد» رصدت ‬25 مليون درهم لخطة المساهمة الاجتماعية حتى نهاية ‬2013. الإمارات اليوم

رصدت جمعية الاتحاد التعاونية، في دبي، ‬15 مليون درهم لدعم العروض الرمضانية، مقارنة بـ‬10 ملايين درهم فقط خلال موسم رمضان الماضي.

وتوقعت خلال مؤتمر صحافي، عقدته أمس في مقرها بمنطقة «العوير»، مبيعات تصل إلى ‬220 مليون درهم خلال موسم رمضان المقبل، مقارنة بـ‬198 مليونا، خلال موسم العام الماضي.

وتفصيلاً، قال المدير العام لـ«جمعية الاتحاد التعاونية»، خالد حميد الفلاسي، إن «إدارة الجمعية رفعت مخصصاتها المالية، لدعم سلع العروض الرمضانية خلال العام الجاري، لتصل إلى ‬15 مليون درهم، مقارنة بـ‬10 ملايين درهم خلال موسم رمضان الماضي».

وأضاف أن «الجمعية ستبدأ بطرح العروض الرمضانية في الأول من يوليو المقبل، وحتى نهاية عيد الفطر»، لافتاً إلى أن العروض تشمل ‬160 سلعة غذائية متنوعة، يباع معظمها بأقل من سعر الكلفة، إضافة إلى سلع أخرى ستباع بسعر الكلفة، وأخرى بتخفيضات تتجاوز نسبتها ‬40٪، مقارنة بأسعارها في السوق».

وأوضح أن «العروض ستتضمن سلعاً مثل الحليب، والأرز، والزيت، والسكر، ومياه الشرب، والخضراوات والفواكه، وأصناف من الحلويات، إضافة إلى سلع غذائية يزداد الطلب عليها خلال رمضان، مثل شراب (فيمتو)، الذي تتوقع الجمعية بيع ‬28 حاوية منه خلال شهر رمضان المقبل، مقارنة بست حاويات تباع طوال العام».

وأفاد بأن «الجمعية رصدت مبلغاً إضافياً يصل إلى ‬1.5 مليون درهم للكلفة اللوجيستية المصاحبة للعروض، إضافة إلى رصد مبلغ ‬1.7 مليون درهم لبيع الخضراوات والفواكه بسعر الكلفة في الـ‬19 من شهر رمضان، ضمن مساهمة الجمعية في (اليوم الإنساني)، الموافق ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

وذكر أن «الجمعية تتوقع مبيعات بقيمة ‬220 مليون درهم، خلال شهر رمضان المقبل، مقارنة بمبلغ ‬198 مليون درهم خلال الموسم الماضي».

وكشف أن «الجمعية رصدت ‬25 مليون درهم لخطة المساهمة الاجتماعية حتى نهاية العام الجاري، تتضمن مبادرات يتم تنفيذها خلال شهر رمضان لـ(المير الرمضاني)، وبرنامجي (عيالنا)، و(رحمة) لدعم حديثي الولادة، وذوي الاحتياجات الخاصة وفق المشاركة الاجتماعية المخصصة للمساهمين».

بدوره، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «مبادرات الجمعية، التي ستطرح بالتنسيق مع الوزارة، تسهم في دعم استقرار أسعار السلع، وتوفير منتجات متنوعة من السلع الأساسية الغذائية للمستهلكين بأسعار منخفضة، بنسب تتجاوز ‬40٪ خلال شهر رمضان، مقارنة بالأسعار العادية في الأسواق».

وأكد أنه «تم التنسيق مع إدارة الجمعية لدعم الخضراوات، وإتاحتها بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان، مع توفير كميات كافية من الورقيات»، مشيراً إلى أن «الوزارة تعد حالياً لمراقبة ومتابعة تنفيذ المبادرات الرمضانية في مختلف أسواق الدولة».

تويتر