أطلقت «فابليت» بشاشة ‬6.1 بوصات وأسرع هواتف الجيل الرابع

«هواوي» تطرح ‬10 هواتف ذكية محلياً قبل نهاية ‬2013

«أسيند مايت». الإمارات اليوم

كشفت شركة «هواوي» العالمية، المتخصصة في قطاع حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنها تعتزم طرح ‬10 هواتف ذكية جديدة في أسواق الدولة قبل نهاية العام الجاري، منها أربعة تعمل على شبكات الجيل الرابع.

وكانت «هواوي»، أطلقت خلال لقاء صحافي عقدته أخيراً، هاتفين، أحدهما يحمل اسم «أسيند مايت»، يقع ضمن فئة أجهزة تعرف بـ«فابليت»، كونها تجمع بين مميزات الهواتف الذكية وأجهزة الحواسب اللوحية (تابليت) من حيث الحجم، إذ يصل قياس شاشته إلى ‬6.1 بوصات، فيما يدعى الآخر «أسيند بي ‬2»، الذي يعد أسرع هاتف في العالم عامل على الجيل الجديد من شبكات الجيل الرابع، التي تدعى «إل تي إي ـ كات ‬4»، كونه يستطيع تحميل البيانات من الشبكة بسرعة تصل إلى ‬150 ميغابت/ثانية.

وأوضحت الشركة أنها تخطط لإطلاق أربعة طرز جديدة من أجهزة الـ«تابليت»، في أسواق الدولة خلال العام الجاري، وفق خطة جديدة للتوسع محلياً وخليجياً.

وقال نائب رئيس قسم إدارة الأجهزة للشرق الأوسط في شركة «هواوي تكنولوجيز»، أشرف فواخرجي، إن «الشركة تعتزم طرح ‬10 هواتف ذكية جديدة في السوق المحلية قبل نهاية العام الجاري، إضافة إلى هاتفين آخرين يجري الإعداد حالياً لطرحهما خلال وقت قريب، بعد إطلاقها هاتفي (أسيند مايت)، و(أسيند بي ‬2)، أخيرا»، لافتاً إلى أن «عدد الهواتف التي أطلقتها الشركة أخيراً، إلى جانب الهواتف الجديدة التي ستطلقها يصل إلى ‬25 هاتفاً حتى نهاية العام الجاري».

وأشار إلى أن «الشركة تستهدف عبر الأجهزة الجديدة التوسع محلياً وخليجياً، من خلال طرح منتجات بفئات ثرية في التنوع السعري والتقني، وبتقنيات مبتكرة ذات قيمة مضافة جديدة لأسواق الهواتف»، موضحاً أن «الإصدارين الجديدين اللذين جرى طرحهما أخيراً، يعبران عن تلك الفلسفة».

وقال إن «(هواوي) تتطلع خلال الشهور القليلة المقبلة لاحتلال المرتبة الثالثة في سوق الهواتف الذكية في المنطقة، بعدما احتلت المرتبة الثالثة عالمياً».

وذكر أن «دبي تمثل منصة إقليمية لإطلاق المنتجات الإلكترونية الأحدث في العالم، ونسعى من خلال المنتجات الجديدة للشركة إلى تلبية جميع متطلبات عشاق الهواتف الذكية في الإمارات والخليج والمنطقة ككل، بداية من الأسعار وعبر التوسع في مراكز خدمات ما بعد البيع، التي وصل عددها إلى ‬12 مركزاً في الإمارات، وانتهاء بأحدث المبتكرات التكنولوجية في العالم».

وأضاف أن «أحد الأسباب الرئيسة لنمو الشركة بوتيرة متسارعة جداً، يعود إلى خبرتها في مجال بحوث وتطوير تقنية المعلومات والاتصالات، إذ تنفق (هواوي) سنوياً ما يزيد على ‬10٪ من إجمالي عائدات مبيعاتها في مجال البحث والتطوير، إذ بلغ إنفاق الشركة على برامج البحوث والتطوير في ‬2012 وحده نحو ‬4.83 مليارات دولار، أي ما نسبته ‬13.7٪ من إجمالي عائدات مبيعات الشركة».

تويتر