أسهمت في رفع مبيعات المشغولات ‬20٪

أسعار الذهب تتراجع ‬6 دراهم في أسبوع

الأعراس والعطلات الصيفية تزيد المبيعات. تصوير: تشاندرا بالان

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات راوحت بين ‬5.25 ـ ‬6.75 دراهم للغرام، مقارنة بمعدلات الأسعار نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب مؤشرات الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة. وقال مسؤولو محال مجوهرات ومشغولات ذهبية في دبي والشارقة، إن الانخفاضات في الأسعار، أسهمت في تحسن الإقبال على الشراء، ورفعت مبيعات المشغولات بنسب تصل إلى ‬20٪، لافتين إلى أن نسب التراجع السعري دفعت عدداً كبيراً من المتعاملين لشراء الذهب، استعداداً للأعراس وللعطلات الصيفية، خصوصا أن معدلات الأسعار قبل تحقيقها الانخفاضات الأخيرة كانت في حدود إيجابية، مقارنة بالأسعار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين. وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب عيار (‬24) قيراطاً، أمس، ‬185.25 درهماً، بتراجع قدره ‬6.75 دراهم عن نهاية الأسبوع السابق، فيما بلغ سعر الغرام عيار (‬22) قيراطاً، ‬174 درهماً، بانخفاض ‬6.75 دراهم، ووصل سعر الغرام من عيار (‬21) قيراطاً إلى ‬165.5 درهماً، بتراجع ‬5.5 دراهم، وبلغ سعر الغرام من عيار (‬18) قيراطا ‬142 درهماً، بانخفاض ‬5.25 دراهم.

وقال مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الأيام»، جاليش صقر، إن «منافذ بيع المشغولات تشهد نشاطا ملحوظاً من قبل المتعاملين على الشراء، في محاولة للاستفادة من تراجع الأسعار نحو ستة دراهم للغرام»، مبينا أن «الأسعار لم تحقق معدلاتها الحالية نفسها، منذ فترة طويلة».

وأضاف أن «مبيعات المشغولات والعملات الذهبية سجلت نموا يراوح بين ‬15ـ‬20٪، مدعومة بإقبال متعاملين يستعدون للأعراس والعطلات الصيفية»، مبينا أن معظم عمليات البيع تمت لمشترين من جنسيات عربية.

بدوره، قال مسؤول المبيعات في محل «الرميزان للمجوهرات»، محمد العيسائي، إن «أسعار الذهب سجلت انخفاضات بمعدلات كبيرة، وهو ما أسهم في رفع مبيعات المشغولات نحو ‬20٪، خصوصاً أن الأسعار حتى قبل الانخفاض الأسبوعي الأخير كانت في مستويات جيدة للمشترين إذ إنها كانت أقل من أسعار شهري يناير وفبراير الماضيين»، متوقعا أن تسجل المبيعات نموا بنسب أكبر، حال استمرار الأسعار عند معدلات متقاربة في الأيام المقبلة.

من جهته، قال مدير المبيعات في «مجوهرات الصراف»، عبدالله محمد التهامي، إن «مبيعات المشغولات سجلت نموا يقدر بنحو ‬15٪»، لافتا إلى أن «الانخفاض في الأسعار شجع عدداً كبيراً من المتعاملين على شراء المشغولات للأعراس والمناسبات المختلفة».

وفي سياق متصل، ذكر مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات ديزاين »، عاصم علي،إن مستويات أسعار الذهب حاليا، لها تأثيرات إيجابية في الأسواق، وتأتي في أعقاب تحقيق شركات تجارة المجوهرات مبيعات إيجابية بمعرض الساعات والمجوهرات الذي عقد أخيرا في إكسبو الشارقة».

تويتر