مطار البطين ثاني أفضل مزوّد للخدمات الأرضية في العالم

«البطين» المطار الوحيد من خارج أوروبا ضمن قائمة أفضل ‬10 مطارات خاصة. من المصدر

حقق مطار البطين للطيران الخاص، أول مطار متخصص لخدمة الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط، والتابع لشركة أبوظبي للمطارات، المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، والثانية عالمياً كأفضل مزود للعمليات الأرضية الثابتة عبر مركز الخدمات الأرضية التابع  له «ظبي جت»، وذلك ضمن الدراسة التي أجرتها مجلة «يوروبيان بيزنس إير نيوز» لعام ‬2013.

ويأتي هذا الإنجاز بعد تحقيق المطار المرتبة الرابعة عالمياً العام الماضي، إذ شارك في الاستفتاء المطروح داخل المجلة وعبر الموقع الإلكتروني هذا العام نحو ‬35 ألف شخص من مالكي الطائرات الخاصة ومشغلي الرحلات وقراء المجلة، ما وضع «ظبي جت» في مرتبة متقدمة أمام مجموعة من أفضل مراكز الخدمات الأرضية العالمية، ما يؤكد تميّز وجودة الخدمات التي يقدمها المطار، والثقة العالمية المتزايدة به كأحد المراكز الحيوية للطيران الخاص في المنطقة والعالم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، علي ماجد المنصوري: «يؤكد اختيار خدمات (ظبيجت) للعام الثاني على التوالي ضمن قائمة أفضل خمسة مراكز عالمية لتزويد الخدمات الأرضية الثابتة، المكانة التي حققها مطار البطين للطيران الخاص على مستوى المنطقة والعالم كبوابة متكاملة لأفضل الخدمات الأرضية المقدمة للطائرات الزائرة ومستخدمي المطار، والأهمية المتزايدة لإمارة أبوظبي مركزاً عالمياً متميّزاً في قطاع الطيران الخاص».

واستطاع مطار البطين أن يكون المطار الوحيد من خارج أوروبا ضمن قائمة تضمنت أفضل ‬10 مطارات للطيران الخاص في العالم، التي تصدرها مطار ريزون جت في المملكة المتحدة، فيما حل ثالثاً مركز سويسبورت للطيران الخاص في فرنسا.

وتتيح مجلة «يوروبيان بيزنس إير نيوز» العالمية المتخصصة في شؤون الطيران، فرصة التصويت لجميع قراء المجلة ومشغلي الرحلات المؤهلة، لاختيار أفضل مراكز الخدمات الأرضية الثابتة في العالم، ومنح المراكز المختارة نقاطاً وفق تقييم جودة الخدمات والبنية التحتية المتطورة وفريق العمل والقيمة مقابل الكلفة، إذ تلقى الاستفتاء المطروح أصواتاً لنحو ‬328 مركزاً للخدمات الأرضية في أوروبا والشرق الأوسط وروسيا وإفريقيا.

ويأتي هذا الإنجاز العالمي لمطار البطين للطيران الخاص، في وقت سجل فيه أرقاماً قياسية العام المنقضي، تمثلت في معدل نمو ‬11٪ في حركة الطيران التجاري مقارنة بعام ‬2010.

يشار إلى أن مركز الخدمات الأرضية «ظبي جت» تأسس في مطار البطين للطيران الخاص عام ‬2010 لتقديم مجموعة متكاملة ومميّزة من الخدمات التي تلبي متطلبات وتطلعات مستخدمي الطيران الخاص.

تويتر