«استضافة إكسبو ‬2020» يستقبل وفوداً مشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

25 مليون زائر متوقع لـ«إكسبو ‬2020» حال استضافته في دبي. وام

يستقبل فريق الملف الإماراتي لاستضافة معرض «إكسبو الدولي ‬2020» كوكبة من الوفود رفيعة المستوى، بما في ذلك عدد من الدبلوماسيين الدوليين وكبار المسؤولين، ضمن حفل الاستقبال الخاص الذي سيقام خلال الاجتماع السنوي لـ«المنتدى الاقتصادي العالمي»، الذي ينعقد في مدينة دافوس السويسرية. ويسلط حفل الاستقبال الضوء على الفرص الكبيرة التي يمثلها ملف الإمارات لاستضافة معرض «إكسبو الدولي ‬2020»، ليس فقط بالنسبة للدولة، وإنما على صعيد اقتصادات المنطقة والعالم أجمع، إذ من المتوقع أن تصل نسبة الزوار العالميين لمعرض «إكسبو دبي الدولي ‬2020» إلى ‬70٪ من إجمالي عدد الزوار، الذي قد يصل إلى ‬25 مليون زائر، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المعرض.

وسيتم عرض نموذج عن الموقع المخصص لاستضافة «معرض إكسبو الدولي ‬2020»، لإبراز الانسجام الكبير بين المخطط الرئيس للموقع وشعار الحملة «تواصل العقول وصنع المستقبل»، والدور الذي سيلعبه تصميم الموقع في تعزيز التفاعل والتعاون بين الثقافات.

وقالت وزيرة الدولة، العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة «إكسبو ‬2020»، ريم الهاشمي: «يشكل المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس منصةً مثالية لإطلاع الخبراء العالميين على غايتنا من استضافة المعرض، والمتمثلة بمعالجة التحديات العالمية، وتقديم الحلول الناجعة الكفيلة بدفع عجلة التنمية العالمية، من خلال الاستدامة والتنقل والفرص، وإذا نجحنا في استضافة المعرض، فسيكون ذلك بمثابة احتفالية ضخمة لإقامة شراكات جديدة ومبتكرة تسهم في تحقيق التقدم العالمي، وتمنح الأجيال المقبلة الكثير من الفوائد الدائمة». وتعد الإمارات بوابة العالم إلى الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقارة الآسيوية، وهي تبعد نحو أربع ساعات عن ثلثي سكان العالم، ما يمنحها أهمية استراتيجية تجعل منها المكان الأمثل لاستضافة هذا المعرض العالمي، الذي سيناقش التحديات العالمية الرئيسة الراهنة والمستقبلية.

يشار إلى أن دبي تتنافس مع أربع مدن مرشحة لاستضافة «إكسبو ‬2020»، وسيتم الإعلان عن اسم المدينة الفائزة في نوفمبر ‬2013، بعد تصويت أعضاء «المكتب الدولي للمعارض»، البالغ عددهم ‬163 دولة.

تويتر