الإمارات اليوم

عدد المشاركين:12

‬700 ألف زائر متوقع للمدينة في عامها الأول

افتتاح «ياس ووتروورلد» الخميس المقبل بكلفة ‬900 مليون درهم

التاريخ::
المصدر: عبير عبدالحليم - أبوظبي
  • توقعات بأن تغدو «ياس ووتروورلد» وجهة ترفيهية رئيسة. من المصدر

أعلنت «ياس ووتروورلد»، المدينة السياحية الترفيهية الجديدة في أبوظبي، أنها ستفتح أبوابها أمام الزائرين الخميس المقبل.

وقال المدير العام لـ«ياس ووتروورلد أبوظبي»، مايك أوزوالد، في تصريحات صحافية، على هامش جولة لوسائل الإعلام في المدينة، إنه «تم إنشاء (ياس ووتروورلد) بكلفة وصلت إلى ‬900 مليون درهم على مساحة ‬15 هكتارا، في قلب المجمع الترفيهي المقام بجزيرة ياس، وتضم المدينة ‬43 لعبة ومنزلقاً مائياً ومرفقاً ترفيهياً».

وأوضح أن «(ياس ووتروورلد) تعد أول حديقة ألعاب مائية عملاقة في الإمارات، ومن المنتظر أن تستقبل في عامها الأول أكثر من ‬700 ألف زائر من داخل الإمارات ودول الخليج، فضلاً عن أوروبا»، لافتاً إلى أن «من المتوقع أن تتصدر المدينة الوجهات الترفيهية العائلية في الإمارة، وتسهم في زيادة عدد السائحين والزوار، خصوصاً من البلدان المحيطة، وأن تصبح المدينة أحد المرافق الترفيهية الأكثر إقبالاً في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وليس في الإمارات فقط».

ولفت إلى أن «الطاقة الاستيعابية للمدينة الترفيهية تصل إلى ‬8000 زائر يومياً، وأن سعر التذكرة يبلغ ‬225 درهماً للفرد، تنخفض إلى ‬185 درهماً للأطفال أقل من ‬110 سنتيمترات، وهو سعر منافس بالنسبة لمستويات الأسعار السائدة لهذه المدن التي تضم تسهيلات ضخمة».

وأشار إلى أن «المدينة قررت تقديم عرض للمقيمين في الدولة خصوصا يتضمن شراء تذكرة بسعر ‬625 درهماً للفرد تتضمن زيارة المدينة أي عدد من المرات سنوياً، وعرضاً مزدوجاً آخر يتضمن تذكرة بسعر ‬995 درهما للفرد تتضمن زيارته المدينة، فضلاً عن (مدينة فيراري أبوظبي) أي عدد من المرات خلال العام الواحد».

وذكر أن «الاتحاد العالمي للحدائق المائية منح جائزة الريادة لـ(ياس ووتروورلد)، قبل أشهر قليلة، إذ تكرم هذه الجائزة الأعضاء من الحدائق المائية والموردين، الذين استطاعوا من خلال الجهود المشتركة إقامة مشروع أو وضع منتج أو برنامج أو خدمة، تتسم بالابتكار والريادة في هذا القطاع، واستطاعت (ياس ووتروورلد) أن تحتل موقع الريادة والابتكار من خلال قصتها وتصميمها وألعابها وموضوعها الرئيس، ومراعاتها أدق التفاصيل».

ولفت إلى أن «المدينة تعد مرفقاً ترفيهياً عالمياً، يحمل سمات إماراتية فريدة، إذ تمت إقامة الألعاب المائية والمرافق الترفيهية في عالم يحيي تراث صيد اللؤلؤ في الإمارات، ضمن قصة تدور حول (اللؤلؤة المفقودة)، وهي قصة الفتاة الإماراتية (دانة)، التي تنطلق في رحلة للبحث عن اللؤلؤة الأسطورية العملاقة التي جلبت الازدهار لقريتها».

ومن بين الألعاب التي تضمنتها الحديقة أكبر وأسرع لعبة إعصار في العالم، إلى جانب لعبة الأنبوب ذات الحلقات المائية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، إضافة إلى أول وأطول أفعوانية معلقة في العالم بمؤثرات صوتية ومائية وأضواء الليزر.

يشار إلى أن شركة «الدار» العقارية، تعد المطور الرئيس للمشروع.

عدد المشاركين:12
comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
  • Beauty consultant,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-09-20
  • Junior AccountantRocmet Corporation Group ,أبو ظبي, الإمارات العربية المتحدة2014-09-20
  • Roads Engineer or Foreman,أم القوين, الإمارات العربية المتحدة2014-09-20
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
اشترك الكترونيا