حمدان بن محمد: متفائل بتحقيق الهدف بكوادر وطنية

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تفاؤله بتحقيق الهدف بأن تكون دبي العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، بالاعتماد على الكوادر الوطنية في تطوير القطاع.

وقال سموه تعقيباً على تكليف سموه الإشراف على تطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي ليكون أحد المكونات الاساسية للقاعدة الاقتصادية لإمارة دبي، إن «سر نجاح دبي الحقيقي هو في الرؤية المتجددة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تستشرف المستقبل الاقتصادي العالمي المملوء بالفرص، وتعمل على تنويع القاعدة الاقتصادية للإمارة، لضمان نمو مستدام يوفر الحياة الكريمة لأبناء الوطن».

وأضاف سموه أن «الرؤية المتجددة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تفرض علينا أن نفكر بطرق مختلفة ومبتكرة لتحقيق الأهداف التي يضعها سموه لنا، وتوجب على جميع المؤسسات والدوائر العاملة في دبي أن تعمل فريق عمل واحداً بكل ما تحمله هذه العبارة من معنى».

وتابع سموه: «إنني متفائل بتحقيق الهدف، بأن تكون دبي العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، فدبي لديها الخبرة الكافية، ولديها البنية التحتية اللازمة، وتمتلك الموقع الجغرافي الملائم في قلب العالم الإسلامي، فضلاً عن أن لديها الإرادة والتصميم، ولديها أهم من ذلك كله محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يقودها بكل حكمة وثقة وقوة نحو المستقبل».

وأكد سموه أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لديه ثقة كاملة بكوادرنا الوطنية، وإيمان بقدراتهم ومهاراتهم في تحقيق أي هدف، ولذلك جاءت توجيهاته بالاعتماد على كوادرنا المحلية في تطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي في دبي، ما يفرض علينا أيضاً العمل على إعداد كوادر شابة متخصصة في هذا القطاع، لمواكبة النمو المتوقع في الطلب على هذه المهارات خلال الفترة المقبلة».

وشدد سموه على أن «اللجنة المشكلة ستبدأ على الفور في تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تم اعتمادها»، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حراكاً في هذه القطاع، الذي تتميز دبي بأنها كانت من السباقين فيه، إذ تمتلك أقدم بنك إسلامي في العالم، وأول بورصة إسلامية، ولديها خبرات مميزة في الصكوك الإسلامية، ما يمكننا من البناء على هذه الخبرات، وتطوير هذا القطاع بشكل سريع.

تكليف

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصدر قراراً بتكليف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الإشراف على تطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي، ليكون أحد القطاعات الأساسية في اقتصاد إمارة دبي.

كما اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تشكيل اللجنة العليا لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي في دبي، التي ستعمل وفق منظومة متكاملة لتطوير هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

واعتمد سموه أيضاً ست مبادرات أساسية، ستعمل عليها اللجنة بشكل فوري، لتحقيق رؤية سموه، لجعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، بحسب ما تم الإعلان عنه خلال الجلسة التي عقدت في «مجلس محمد بن راشد للسياسات» بقصر البحر في دبي، أمس.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالانتهاء من جميع المبادرات التي تم اعتمادها خلال الأشهر الستة المقبلة، ورفع تقارير دورية لسموه بمدى التطور في تنفيذ خطة العمل المعتمدة.

أعضاء اللجنة

تضم اللجنة العليا لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي في دبي كلاً من رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، محمد عبدالله القرقاوي رئيساً للجنة، والمدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية، سامي القمزي، نائباً للرئيس.

وتضم اللجنة في عضويتها أيضاً كلاً من نائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي، عبدالعزيز الغرير، والمدير العام لبلدية دبي، حسين ناصر لوتاه، والمدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، عبدالرحمن سيف الغرير، والرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي، حسين القمزي، إضافة إلى الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، عيسى كاظم، أميناً عاماً للجنة. وأجاز القرار للجنة ضم من تراه مناسباً إلى عضويتها، لتحقيق الهدف من إنشائها.

تويتر