«دناتا» وكيلاً عاماً لمبيعات «كلوب ميد» في ‬5 دول

«طيران الإمارات» تشغّل رحلتها الثالثة إلى جدة بـ «العملاقة» ‬4 أيام

استخدام «العملاقة» يستجيب للطلب المتزايد خلال مهرجان دبي للتسوّق. من المصدر

تعتزم شركة «طيران الإمارات» تشغيل رحلتها اليومية الثالثة إلى مدينة جدة السعودية، باستخدام الطائرة العملاقة من طراز «إيرباص إيه ‬380» لأربعة أيام فقط، خلال يناير الجاري، وذلك عوضاً عن طائرة «بوينغ ‬777»، في وقت أعلنت فيه شركة «دناتا» للخدمات الجوية، عن تعيينها وكيلاً عاماً لمبيعات شركة عطلات «كلوب ميد» في خمس دول.

وتفصيلاً، أفادت شركة طيران الإمارات»، في بيان صدر عنها أمس، بأن تشغيل رحلتها الثالثة إلى مدينة جدة السعودية بالطائرة العملاقة، يأتي استجابة للطلب المتزايد خلال مهرجان دبي للتسوق، لافتة إلى أنها تشغل حالياً رحلتين من رحلاتها الثلاث اليومية المنتظمة إلى جدة باستخدام الطائرة العملاقة.

وقال نائب رئيس «طيران الإمارات» في السعودية والبحرين، عادل الغيث، إن «الطائرة (إيه ‬380) لقيت ترحيباً واسعاً في السوق السعودية عندما بدأنا تشغيلها إلى جدة في فبراير‬2010، ويعتبر هذا الإعلان شاهداً على مدى التزامنا القوي بتوفير أحدث مبتكراتنا من المنتجات والخدمات إلى المتعاملين معنا في المملكة».

وأضاف أن «الشركة ستشغل الرحلة اليومية الثالثة بطائرة (إيرباص) بتواريخ ‬16 و‬17 و‬25 و‬26 يناير الجاري، ويمكن للمسافرين بين جدة ودبي استغلال هذه الفرصة للاستمتاع بالخدمات المميزة التي توفرها هذه الطائرة، التي أضحت تتمتع بسمعة ممتازة في أوساط المسافرين حول العالم».

وبحسب البيان، ستخدم الطائرة ذات الطابقين، الرحلة «ئي كيه ‬801» التي تنطلق من دبي عند الساعة ‬40 :‬1 بعد منتصف الليل، وتصل إلى جدة عند الساعة ‬40 :‬3 فجراً، ورحلة العودة «ئي كيه ‬802» التي تغادر جدة الساعة ‬15:‬5 صباحاً وتصل إلى دبي الساعة ‬05 :‬9 صباحاً.

14 جناحاً

وتوفر طائرة «إيه ‬380» العملاقة ‬14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و‬76 مقعداً تتحول إلى أسرّة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال، لكل منها خزانة مشروبات خاصة، إضافة إلى ‬427 مقعداً في «السياحية».

كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين «الأولى» و«رجال الأعمال»، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.

وتشغل «طيران الإمارات» بالتعاون مع «أون إير»، خدمة الانترنت اللاسلكي على متن طائراتها العملاقة، التي تتيح للركاب تصفح مواقع الانترنت، ومشاركة وإرسال رسائل بريدهم الالكتروني، إضافة إلى تصفح حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، طوال مدة رحلتهم عبر شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية.

وتعتبر «طيران الإمارات» حالياً أكبر مشغل لهذا الطراز الضخم من الطائرات في العالم، إذ يضم أسطولها المكون حالياً من ‬195 طائرة حديثة، منها ‬31 من طراز «إيرباص إيه ‬380».

يشار إلى أنه تم افتتاح مبنى خاص بطائرات «إيرباص إيه ‬380» في مطار دبي الدولي، في يناير الجاري، وتبلغ المساحة الإجمالية للكونكورس الجديد ‬528 الف متر مربع، موزعة على ‬11 دوراً، وهو قادر على التعامل مع ‬15 مليون مسافر سنوياً.

وكيل مبيعات

إلى ذلك، أعلنت شركة «دناتا» للخدمات الجوية، عن تعيينها وكيلاً عاماً لمبيعات شركة عطلات «كلوب ميد» في الإمارات وعمان وقطر والبحرين والكويت.

وأفادت في بيان صدر أمس بأن «كلوب ميد»، التي تأسست عام ‬1950، توفر برامج عطلات شاملة راقية إلى أكثر من ‬80 منتجعاً في ‬25 وجهة حول العالم، تراوح بين عطلات الشواطئ ومنتجعات التزلج على الجليد.

وقال نائب رئيس أول «دناتا» لإدارة أعمال السفر، إيان أندرو، إن «إضافة عطلات (كلوب ميد) إلى مجموعة منتجات (دناتا) تشكل تعزيزاً للخيارات التي نوفرها للمتعاملين، كما تمثل قيمة ممتازة للنقود».

من جانبه، أعرب المدير التجاري الإقليمي لعطلات «كلوب ميد»، تشارلز فلاناغان، عن ثقته في أن «دناتا» بما يتوافر لديها من خبرات وانتشار ومعرفة عميقة بالأسواق، هي الشريك الأمثل لمنتجات «كلوب ميد» في الشرق الأوسط، وأن تحظى منتجات الشركة بإقبال واسع في المنطقة.

يذكر أن «دناتا»، التي تعد أحد أكبر مزودي الخدمات الجوية المتكاملة في العالم، تأسست عام ‬1959، وتوفر تشكيلة متنوعة من الخدمات تشمل المناولة الأرضية، والشحن، والسفر، وحلول تقنية المعلومات، وخدمات تموين الطائرات. ويمتد نطاق عملياتها ليشمل ‬38 دولة عبر خمس قارات.

وتعمل «دناتا» عبر أكثر من ‬200 منفذ مبيعات للسفر في مواقع مختلفة في الإمارات، وهي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، كما تغطي أعمال «دناتا للسفر» نطاقاً واسعاً من الأنشطة، بما في ذلك إدارة سفريات رجال الأعمال، وتنظيم العطلات حول العالم، ومبيعات الفنادق والتمثيل التسويقي، وتقديم برامج السفر للمجموعات، وسياحة الحوافز، وتنظيم برامج عطلات الرياضة، والأنشطة والخدمات البحرية، وسفريات المؤسسات الحكومية والشركات.

ويشمل نطاق عمليات «دناتا» لسفريات الأفراد، كلاً من أفغانستان والبحرين وعمان، وقطر، والسعودية، والهند، ولديها خطط للتوسع في مزيد من الأسواق الإقليمية.

وفي يناير ‬2012، تملكت «دناتا» حصة أغلبية في وكالة سفريات «ترافيل ريبابليك» في المملكة المتحدة. ووقعت في مارس من العام نفسه اتفاقية مشروع مشترك مع شركة «مستشاري السفر»، التي تعد بمثابة وكالة سفر متخصصة في توفير استشارات السفر الشخصية، وتعمل حالياً في الإمارات.

تويتر