«جمعية المصارف» تبحث تعزيز التوطين ومستجدات القطاع

أكد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين في جمعية مصارف الإمارات أهمية تعزيز التوطين في القطاع المصرفي، واستقطاب أكبر عدد ممكن من الخريجين المواطنين للعمل في القطاع، والاهتمام بتدريبهم على جميع مناحي العمل، الأمر الذي سيؤهلهم إلى تولي مناصب قيادية في المصارف.

وشدد المجلس، في اجتماعه السادس والأخير للعام الجاري، الذي عقده برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية، عبدالعزيز الغرير، على ضرورة زيادة عدد العاملين في القطاع المصرفي باستقطاب أعداد من خارج القطاع، وعدم الاعتماد على التنقل من بنك لآخر. وناقش المجلس موضوع شيكات الضمان التي يقدمها المتعاملون لمصارفهم مقابل التسهيلات المصرفية التي يحصلون عليها لتسيير أعمالهم وتسهيلها، وتابع المجلس مناقشة موضوع تعليمات المصرف المركزي الأخيرة بخصوص مراقبة التركزات الائتمانية وتوجه المصرف المركزي لإجراء بعض التعديلات عليها. وبحث المجلس موضوع القانون الأميركي لتنفيذ الضريبة على الحسابات الأجنبية (فاتكا) على ضوء تمديد موعد الالتزام بهذا القانون، وضرورة مواصلة التنسيق مع كل من المصرف المركزي ووزارة المالية لتزويد البنوك بالتوجيهات اللازمة في هذا الشأن.

وأوضح رئيس الجمعية لأعضاء المجلس أن الإجراءات جارية لتعديل اسم جمعية مصارف الإمارات لتصبح «اتحاد مصارف الإمارات»، وهو الاسم الأقرب لطبيعة عمل الجمعية.

 

تويتر