يقام على مساحة ‬30 مليون قدم مربعة في جبل علي

محمد بن راشد يعتمد مخطـــــط «الوجهة الترفيهـية» بكلـــفـة ‬10 مليـــارات درهم

المشروع يضم ‬5 متنزهات فريدة من نوعها تتنوع بين متنزهات مستوحاة من الأفلام السينمائية وأخرى للأطفال. من المصدر

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم تصاميم المخطط الرئيس لمشروع الوجهة الترفيهية في دبي، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية ‬10 مليارات درهم، ويعد الأول من نوعه في المنطقة، والذي سيكون أحد أهم وأكبر المقاصد السياحية والترفيهية على مستوى المنطقة، ونقطة جذب رئيسة للمقيمين والزوار من مختلف مناطق العالم.

وقد تم تكليف شركة مراس القابضة، شركة التطوير العقاري الرائدة التي تتخذ من دبي مقراً لها، بتطوير مشروع الوجهة الترفيهية في دبي، الذي يقع على مساحة ‬30 مليون قدم مربعة، ويقع في منطقة جبل علي، ويضم خمس متنزهات فريدة من نوعها، تتنوع بين متنزهات مستوحاة من الأفلام السينمائية وأخرى للأطفال وغيرها للحياة البحرية والسفاري التي تجذب التركيبة المتنوعة من الزوار.

وسيكون مشروع «دبي أدفنتشرز ستوديوز» الذي أطلقته شركة مراس القابضة في ديسمبر ‬2011، المرحلة الأولى من مشروع الوجهة الترفيهية، وحجر الأساس للمقصد السياحي الجديد، وهو مدينة ملاهٍ تستضيف علامات تجارية شهيرة من مدينة هوليوود، إلى جانب العديد من عوامل الجذب التي سيتم توفيرها للزوار من كل الأعمار.

كما يضم المخطط الرئيس لمشروع الوجهة الترفيهية في دبي إلى جانب «دبي أدفنتشرز ستوديوز» مكوناً مهماً آخر مثيراً وهو «بوليوود بارك»، الذي يضم مدينة ملاهٍ ودور سينما، إذ عقدت مراس شراكات مع عدد من كبار الاستوديوهات في مومباي لتقديم عروض حصرية للأفلام الهندية الأكثر شهرة، بينما سيكون هناك مسرح ضخم داخل بوليوود بارك لعرض المسرحيات والأعمال الموسيقية، ليكون على نمط مسارح برودواي الشهيرة، الذي من المتوقع أن تدرج فعالياته على أجندة الترفيه السنوية في دبي. وقال رئيس مجلس إدارة شركة مراس القابضة عبدالله الحباي: «تؤكد دبي مرة أخرى قدرتها على المضي قدماً في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية، ويأتي هذا المشروع الجديد ليرسخ مكانة دبي الرائدة في قطاع السياحة، ويضعها على رأس المقاصد السياحية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز المكانة الرائدة التي تتبوأها دبي في هذا القطاع».

وأضاف الحباي: «لقد باشرت مراس التنسيق والعمل مع العديد من الخبراء المتخصصين في القطاع السياحي، بهدف الوصول إلى خليط من المكونات التي تسهم في إيجاد وجهة ترفيهية وسياحية لا مثيل لها على مستوى المنطقة، ولتكون مقصداً رئيساً للزوار والسائحين من كل المناطق حول العالم. ونتوقع أن تحظى الوجهة الترفيهية في دبي بهذه المكانة، خصوصاً في ظل المؤشرات القوية للنمو على الصعيد السياحي، وفي ظل التوقعات باجتذاب أعداد كبيرة من السائحين تفوق المستهدف».

إضافة إلى ذلك، سيضم المشروع مدينة ألعاب مائية وبحرية ستكون الأولى من نوعها، والتي ستقوم بتقديم عروض حية للحيوانات المائية، كما سيشمل المشروع متنزه سفاري ليلياً، والذي سيتم من خلاله تقديم مفهوم جديد في عالم السفاري. إلى جانب مدينة ألعاب ترفيهية للأطفال ستلبي احتياجات جميع المراحل العمرية للأطفال بداية من سن ما قبل المدرسة وحتى الأطفال في المراحل التأسيسية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في ‬2014، كما يتوقع أن يصل عدد زائري هذه الوجهة الى ‬16 مليون زائر سنوياً.

وإلى جانب المكونات السابقة ستكون هناك سلسلة من المطاعم الراقية والفنادق الحصرية، وعدد كبير من العلامات التجارية المتميزة التي تقدم خدماتها لكل الزوار والمقيمين.

 

تويتر