«إيمال» و«تنظيم الاتصالات» توقّعان اتفاق أمن معلوماتي

 

وقّعت شركة الإمارات للألمنيوم «إيمال» و«هيئة تنظيم الاتصالات»، اتفاق تفاهم مشترك يؤسس للتعاون بين المؤسستين، بهدف التصدي للتهديدات والجرائم الإلكترونية.

وتتعاون «إيمال» بموجب الاتفاق مع «مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي» التابع لهيئة تنظيم الاتصالات، بهدف تبادل المعلومات والخبرات في مجال أمن المعلومات والدفاع الوقائي الإلكتروني. كما يتيح الاتفاق التعاون المشترك، وتحليل الأبحاث الخاصة بأمن المعلومات بين «إيمال» و«مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي» الذي يقدم علاوةً على ذلك؛ خدمات الدعم التقني، والتوعية الأمنية، والرقابة، والاستشارات، والاستجابة السريعة خلال التعامل مع حوادث الأمن المعلوماتي، والتصدي لجرائم الإنترنت المحلية والدولية.

وقال رئيس شركة «إيمال» ومديرها التنفيذي، سعيد فاضل المزروعي، إن «الحكومات والشركات الكبرى حول العالم تواجه حالياً أخطاراً متنامية تتهدد النظم والمعلومات، على حد سواء، ما جعل (إيمال)، وانطلاقاً من التزامها حماية أنظمتها المعلوماتية ضد التهديدات المعقدة لجرائم الإنترنت، تتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات ومركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الدولة، لتمكينها من التعامل مع أي جرائم إلكترونية محتملة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في «إيمال»، علي سعيد المزروعي، إن «الاتفاق يمكّن المصهر من مواكبة أحدث آليات التصدي للجرائم الإلكترونية التي قد تهدد الشركات والبنى التحتية المحلية»، مشيراً إلى أن مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي سيزود «إيمال» بخطة حماية شاملة ضد مختلف الأخطار التي تهاجم الشبكات الإلكترونية، بموازاة الحفاظ على سلامة بنيتها التحتية المعلوماتية وبياناتها السرية.

تويتر