Emarat Alyoum

34 ألف نزيل إسباني في فنادق دبي خلال 2011

التاريخ:: 16 أكتوبر 2012
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم

رجحت شركة «ألفا تورز» السياحية، ارتفاع عدد السياح الإسبان عام 2013 بنسبة 30٪، في وقت أظهرت بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن عدد النزلاء الإسبان في فنادق الإمارة خلال عام 2011 بلغ نحو 34 ألف نزيل، مقابلأ13 ألف نزيل عام .2010

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا تورز» السياحية، غسان العريضي، أن يرتفع عدد السياح الإسبان عام 2013 بنسبة 30٪، لافتاً إلى أن السوق الإسبانية من الأسواق الواعدة لدبي، خصوصاً بعد تشغيل شركة «طيران الإمارات» ثلاث رحلات يومياً بين الإمارة وإسبانيا. كما توقع خلال ورش عمل نظمتها «ألفا تورز» بالتعاون مع شركة «نيو ترافيلرز» الإسبانية، وبمشاركة ممثلي 50 شركة سياحية في السوق الإسبانية،أ في دبي أمس، أن تصل معدلات الإقبال على زيارة دبي خلال العامين المقبلين إلى مستويات تقارب تلك المسجلة في أسواق أخرى، مثل بريطانيا، وألمانيا.

وأضاف للصحافيين أن الشركة تروج للإمارات في السوق الإسبانية، وتقدم فكرة أوسع عن طبيعة وجودة المنتج السياحي في دبي، مشيراً إلى أن متوسط عدد ليالي إقامة السائح الإسباني في فنادق الإمارة يصل الى نحو أسبوع، نظراً لأن الإمارات بالنسبة لهم من الوجهات البعيدة جغرافياً».

وأكد أن «هناك تنسيقاً حكومياً من قبل دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لفتح أسواق جديدة وجذب أكبر عدد من السياح»، مشدداً على أهمية التعرف إلى عوامل الجذب السياحي في دبي.