«اقتصادية الشارقة» تضبط 100 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة

ضبطت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، بالتعاون مع شركة «سابا وشركاه»، و«الشعالي وشركاه» للمحاماة والاستشارات القانونية، أكثر من 100 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة، كانت في طريقها إلى المستهلكين عبر محال ومنافذ البيع في الامارة.

وقال رئيس الدائرة، سلطان عبدالله بن هده السويدي، إن «(اقتصادية الشارقة) لن تتهاون أبداً في حماية أسواق الإمارة، والمقيمين والقاطنين على أرضها، من الذين يرغبون في تحقيق أرباح سريعة وغير مشروعة على حساب حياة الناس، سواء في مجال قطاع قطع غيار السيارات، أو غيره من القطاعات الأخرى».

وأضاف أن «هذه الحملة تأتي استكمالاً لجهود الدائرة في مكافحة ظاهرة انتشار قطع الغيار المقلدة، وهي تتعاون بشكل وثيق مع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في توفير وتدريب الموظفين في التعرف إلى قطع غيار السيارات المقلدة بسهولة أكبر، كما تتبادل المعلومات في مجال مداهمة المحال التي تتعاطى مع القطع المقلدة والمزورة».

من جانبه، ذكر رئيس قسم الحماية التجارية في الدائرة، علي فاضل، أن «إدارة الرقابة والحماية التجارية نظمت العديد من الحملات والضبطيات في أوقات متعددة»، مشيراً إلى أن الغش التجاري وصل الى مراحل متقدمة من حيث تقليد المنتج الأصلي، ما يصعب على غير المتخصصين كشف هذا التزوير والتقليد، الأمر الذي يحمل العاملين في الإدارة مسؤوليات كبيرة. واكد أنه تمت مصادرة المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشداً الجميع التواصل مع الدائرة، والابلاغ عن المخالفات التي يرونها من الذين يروجون لسلع مغشوشة ومقلدة عن طريق الاتصال بالخط المباشر 600567777 أو زيارة موقع الدائرة الإلكتروني. بدوره، قال المدير العام لـ«مكتب الشعالي وشركاه»، سالم سالم الشعالي، إن «المكتب سيواصل العمل مع السلطات في الدولة، للقضاء على ظاهرة الغش التجاري والبضائع المقلدة التي تضر بالمستهلكين وبالاقتصاد الوطني، وتشكل خطراً على سلامة الأفراد»، لافتاً إلى الاجراءات المتخذة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية لحماية الجمهور، وضبط قطع غيار السيارات المقلدة، التي تشكل خطراً حقيقياً على سلامة الأرواح العامة.

 

تويتر