الإمارات اليوم

عدد المشاركين:1

موظفو الجمارك شاركوا بورشة تفاعلية حول المعرض

«مسابقة إكسبو دبي» تدخل أسبوعها الأخير

التاريخ::
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
  • المسابقة ستتوج 5 فائزين لتمثيل الدولة. تصوير: أحمد عرديتي

جددت اللجنة العليا لاستضافة «معرض إكسبو الدولي 2020» دعوتها جميع الراغبين في أنحاء الدولة لتقديم مشاركاتهم في مسابقة «كن جزءاً من الحدث»، التي تخولهم الفوز بفرصة لتمثيل الإمارات في حفل الاستقبال الخاص، الذي يقام في نوفمبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، لافتة إلى أن أسبوعاً واحداً فقط تبقى على انتهاء موعد تقديم المشاركات.

ويمكن للمتسابقين تقديم مشاركاتهم على الموقع الإلكتروني لملف استضافة «معرض إكسبو دبي الدولي 2020» (expo2020dubai.ae) حتى تاريخ 30 سبتمبر، وذلك من خلال الإجابة على سؤال: «أخبرنا عن الأسباب التي تجعلك تعتقد بأهلية الإمارات لاستضافة (معرض إكسبو الدولي 2020) في دبي»، إذ يمكن للمشتركين سرد إجاباتهم على شكل مقالة موجزة، أو قصيدة، أو عمل فني، أو صورة أو حتى فيلم قصير.

وسيتم نشر قائمة نهائية بأفضل المشاركات على موقع «إكسبو 2020» الإلكتروني، إذ يمكن لعامة الجمهور أن يصوتوا للمشاركات المفضلة لديهم.

وسيختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين الخمسة.

وسيحظى كل واحد من الفائزين الخمسة بلقب «سفير معرض إكسبو»، فضلاً عن فرصة مميزة للمشاركة في تقديم ملف استضافة «معرض إكسبو 2020»، بما في ذلك رحلة إلى باريس لتمثيل الإمارات في حفل استقبال خاص تنظمه اللجنة العليا لمسؤولي «المكتب الدولي للمعارض»، المنظمة الحكومية الدولية المسؤولة عن تنظيم ووضع الجداول الزمنية للمعارض الدولية وملفات الاستضافة وعملية اختيار البلدان المضيفة.

إلى ذلك، شارك موظفو «جمارك دبي» في ورشة عمل تفاعلية نظمها فريق ملف الدولة لاستضافة «معرض إكسبو الدولي 2020» الأسبوع الجاري، في إطار الحملة التي أطلقتها الدولة لحشد الدعم والتأييد لملف الاستضافة.

وحضر نحو 70 موظفاً من «جمارك دبي» ورشة العمل التي تعد الأحدث في سلسلة من جلسات الإحاطة الإعلامية المشابهة التي أقيمت في الأسابيع الأخيرة لعدد من الدوائر الحكوميّة بدبي، بما فيها «دائرة الأراضي والأملاك»، و«شرطة دبي»، و«هيئة الطرق والمواصلات».

وأتيح للموظفين المشاركين التعرّف إلى كيفية الانخراط في حملات التوعية المتواصلة عبر أدوات مختلفة، مثل استخدام الشعار البصري الرسمي لـ«معرض إكسبو الدولي 2020» على الموقع الإلكتروني الخاص بـ«جمارك دبي»، والعروض التقديمية، والقرطاسيّة، وتوقيعات البريد الإلكتروني، وتبادل المعلومات والأخبار مع الزملاء المعنيين.

وقال المدير التنفيذي الأول للشؤون المؤسسية في «جمارك دبي»، يوسف السهلاوي، إن «(جمارك دبي) تضع جميع إمكاناتها لدعم ملف الدولة لاستضافة هذا الحدث العالمي البارز، ذي الأهمية الاقتصادية والسياحية والثقافية، باعتباره يشكل ملتقى للحضارات والثقافات وتبادل المعرفة»، موضحاً قدرة الإمارات عامة، ودبي على وجه الخصوص، على استضافة مثل هذا الحدث، نظراً لامتلاكها بنية تحتية متطورة في جميع المجالات وبمواصفات عالمية، وكوادر بشرية ذات خبرة عالية في تنظيم مثل هذا النوع من المعارض الكبرى.

وسيتم الإعلان عن اسم المدينة الفائزة في نوفمبر 2013 بعد إجراء تصويت تشارك فيه جميع الدول الـ161 الأعضاء في «المكتب الدولي للمعارض»، المنظمة الحكومية الدولية المسؤولة عن تنظيم ووضع الجداول الزمنية للمعارض الدولية وملفات الاستضافة وعملية اختيار البلدان المضيفة.

يشار إلى أن دبي تتنافس مع أربع مدن أخرى مرشحة لاستضافة المعرض، هي أيوتايا (تايلاند)، وإيكاترينبرغ (روسيا)، وإزمير (تركيا)، وساوباولو (البرازيل).

عدد المشاركين:1
comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
اشترك الكترونيا