«ماجد الفطيم»: 1.47 مليار درهم كلفة «مول مصر»

«مول مصر» مشروع ينعش الاقتصاد المصري. من المصدر

أرست شركة «ماجد الفطيم العقارية» عقد إنشاء المرحلة الأولى من «مول مصر» في مدينة السادس من أكتوبر، بقيمة 400 مليون دولار (1.47 مليار درهم)، إلى تحالف بالمناصفة بين شركتي «أوراسكوم للإنشاء والصناعة»، ومجموعة «بيسكس».

وأفادت الشركة المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والفنادق ومشروعات المدن المتكاملة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيان لها أمس، بأن المشروع سيبنى على قطعة أرض تبلغ مساحتها 399 ألفاً و400 متر مربع، بقيمة إجمالية تصل إلى 800 مليون دولار لمراحل المشروع كافة. وبحسب البيان، تبدأ أعمال الإنشاء بعد الحصول على رخصة البناء النهائية، والمتوقع صدورها قبيل نهاية العام الجاري، فيما يوفر المشروع نحو 9000 وظيفة خلال مرحلة التشييد، و7000 وظيفة دائمة بعد افتتاحه.

وتبلغ مساحة «مول مصر» الإجمالية القابلة للتأجير 162 ألفاً و500 متر مربع، إذ سيضم 380 محلاً تجارياً، إضافة إلى محل لسلسلة «كارفور» من فئة «هايبرماركت»، ومنتجع ثلجي داخلي للتزلج و17 شاشة سينما، ومرفق ترفيهي. وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم العقارية»، بيتر واليكنوسكي إن لدى مصر أساسات اقتصاد قوية مثل التركيبة السكانية المتنامية، والتي يغلب عليها عنصر الشباب، ما يجعلها سوقاً مجزية وذات إمكانات عالية للنمو.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«أوراسكوم» للإنشاء والصناعة، ناصف ساويرس، إن «هذا الاستثمار الأجنبي، هو الأكبر في مصر منذ انتخاب الحكومة الجديدة»، معرباً عن تفاؤله بالطريقة الفاعلة التي تتبعها القيادة الجديدة في استعراض الموافقات التنظيمية اللازمة للمشروع. يذكر أن قيمة استثمارات «ماجد الفطيم العقارية» المباشرة الحالية في مصر تبلغ نحو مليارين و500 مليون جنيه مصري (410 ملايين دولار).

تويتر