أخبار الشركات

«لينوفو» تطرح «ألترابوك» بوزن 1.4 كيلوغرام

طرحت شركة «لينوفو» الحاسوب المحمول «ثينك باد إكس 1 كربون»، الذي يعد أخف حاسوب «ألترابوك» قياس 14 بوصة في العالم، بحسب الشركة.

ويبلغ وزن الجهاز 1.4 كيلوغرام، ما يجعله يلبي متطلبات سهولة التنقل والأداء، ويتضمن الجهاز بطارية تعمل لثماني ساعات في الشحن الواحد، كما تم تزويده اختيارياً بتقنيتي «3 جي» و«واي فاي»، إذ يمكن للمستخدم البقاء على اتصال في أي مكان وزمان تقريباً.

ويضم الجهاز لوحة لمس بسطح زجاجي متعددة الحركات، وكاميرا عالية التحديد مع خاصية تتبع الوجوه، وميكروفون ثنائي.


«سامسونغ» تطلق شاشة مركزية ذكية

أعلنت «سامسونغ للإلكترونيات» عن إطلاق شاشة «سي 24 بي 550 يو» المركزية الذكية في الإمارات، التي يمكن للمستخدمين من خلالها الاتصال والتحكم في الأجهزة النقالة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المحمولة. وتساعد الشاشة المستخدمين على توفير الطاقة والوقت من خلال تكنولوجيا «سامسونغ»، التي تسمح بالتحكم في أجهزة نقالة عدة عبر لوحة المفاتيح والماوس المتصلة مع الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.

وتقوم برمجية التحكم في الأجهزة النقالة بالتثبيت التلقائي للبرامج، عندما يكون الجهاز النقال متصلاً، كما تم تجهيز الشاشة بتكنولوجيا منفذ «يو إس بي 3.0»، ومنفذ «يو إس بي» فائق الأداء، ما يمكن المستخدمين من نقل البيانات بسرعة أعلى بعشرات الأضعاف وشحن أجهزتهم النقالة بسرعة مضاعفة.


«دبي للمؤتمرات» يرعى مؤتمراً في الهند

شارك مكتب دبي للمؤتمرات، التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، كراعٍ رئيس لمؤتمر الجمعية الهندية «إيه آي سي»، الذي عقد في مومباي يومي 24 و25 أغسطس الماضي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، حمد محمد بن مجرن: «يمثل المؤتمر منصة إقليمية رئيسة، مع تجمّع العديد من المنظمات المهمة ضمن صناعة التجارة في الهند تحت سقف واحد؛ ورعاية المؤتمر تتيح فرصاً ممتازة لتعريف المنظمات والمؤسسات بإمارة دبي كوجهة رئيسة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض».


«سامينا» يعين رئيساً للجنة مديري التسويق

أصدر «مجلس سامينا»، تحالف شركات الاتصالات غير الربحي الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم، قراراً بتعيين رئيس العمليات التجارية في «فيفا البحرين»، أندرو حنا، رئيساً للجنة مديري التسويق. ويندرج فريق عمل هذه اللجنة ضمن العديد من الفرق التي تتألف من أعضاء «مجلس سامينا»، فيما يهدف إطلاقها إلى حفز الآراء ووجهات النظر ذات الصلة بالاتجاهات المبتكرة في النواحي التسويقية لقطاع الاتصالات.


«هرتز» تطرح حملة خصومات عالمية

أعلنت «هرتز»، أكبر شركة لتأجير سيارات الاستخدام العام في العالم، أمس، عن عودة عروض التخفيضات العالمية بتقديمها خصومات تصل حتى 33٪ على السيارات المستأجرة في 100 دولة حول العالم. ويسري العرض، الذي يشمل استئجار المركبات في الولايات المتحدة، أوروبا وأسواق مختارة من منطقة الشرق الأوسط، على جميع المركبات المحجوزة عبر الإنترنت أو الهاتف، في الفترة بين الثالث والـ30 من سبتمبر الجاري، والتي يتم تسلمها قبل نهاية العام.

تويتر