«الدار» سلّمت 600 منها إلى «التخطيط العمراني»

اكتمال 1079 فيلا ضمن المرحلة الثانية من «الفلاح»

انتقال 100 أسرة للعيش في مساكنها بمشروع «المنيرة». أرشيفية

أكملت شركة «الدار» العقارية إنشاء 1079 فيلا للمواطنين، تمثل المرحلة الثانية من «مشروع الفلاح السكني»، الذي يضم 4857 فيلا للمواطنين، ويتألف من خمس قرى، لكل منها مركز تجاري، ومدارس، ومساجد خاصة بها، مؤكدة تسليم 600 فيلاً لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

ولفتت الشركة، في تقرير سير العمل بمشروعاتها المختلفة، الذي أصدرته أمس، إلى شغل 240 وحدة سكنية في «مشروع الزينة»، وانتقال 100 أسرة للعيش في مساكنها في «مشروع المنيرة»، فضلاً عن إنجاز 95٪ من الأعمال الإنشائية في المركز التجاري العالمي في أبوظبي، وافتتاح مدينة الألعاب المائية (ووتر ورلد أبوظبي)، في الربع الأخير من العام الجاري.

وتفصيلاً، أكملت شركة «الدار» العقارية إنشاء 1079 فيلا للمواطنين، تمثل المرحلة الثانية من «مشروع الفلاح السكني»، الذي يعد أكبر مشروع لإسكان المواطنين في أبوظبي، مؤكدة تسليم 600 فيلا منها إلى «مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني»، وستسلم بقية الفلل لاحقاً خلال أيام، بعد اكتمال الأعمال النهائية فيها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سامي أسد، إن «الدار» سلّمت 1000 فيلا للمواطنين، تمثل المرحلة الأولى من المشروع أخيراً، مشيراً إلى أنها تتبع نظاماً يكفل سرعة إنهاء التجهيزات الخاصة بالمشروع، كي يتسنى تزويد الوحدات بالخدمات، وإنجاز عمليات التشطيب بأسرع ما يمكن، كما يجري العمل على استيفاء متطلبات استدامة بالمنطقة التجارية للقرى، لضمان إنهائها في أفضل صورة ممكنة.

ولفت إلى أن فرق العمل تمكنت من رصف 900 ألف متر مربع من الطرق، في المواعيد المحددة، في إطار الخدمات المختلفة داخل المشروع، فيما يعمل أكثر من 26 ألف شخص في الموقع بشكل يومي، لإنهاء المشروع في مواعيده الزمنية المحددة سلفاً.

وأكد اكتمال العديد من المرافق، خصوصاً الصالات الرياضية، والشاطئ الذي يبلغ طوله 500 متر، فضلاً عن غرف الصلاة، فيما تجري حالياً مفاوضات مع علامات تجارية عدة لافتتاح فروع فيها.

وبحسب التقرير، واصلت «الدار» في الوقت ذاته تسليم شقق وفلل الأحياء السبعة التي تشكل مشروع «الزينة»، إذ تم حتى الآن شغل 240 وحدة سكنية من مجموع 245 وحدة سكنية تم تسليمها.

وبين أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع العقاري، فإنه تم حتى الآن بيع 981 وحدة سكنية من مجموع الشقق البالغ عددها 1221 وحدة سكنية.

وفي ما يتعلق بـ«مشروع المنيرة»، أكد التقرير انتقال 100 أسرة للعيش في مساكنها هناك، كما تم افتتاح مرافق عامة عدة، من بينها صالات رياضية، ومناطق لعب أطفال، وحدائق ومساحات خضراء، وصالات مناسبات، كما حقق العمل في المركز التجاري تقدماً كبيراً، وسيوفر 17.5 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، وتجري العديد من الشركات مفاوضات مع «الدار»، لاستئجار مساحات فيه.

ووفقاً للتقرير، أنجزت «الدار» 95٪ من الأعمال الإنشائية في المركز التجاري العالمي في أبوظبي، وهو عبارة عن برج مكتبي فخم، في الناحية الجنوبية من السوق المركزي في أبوظبي، ويـتألف من 59 طابقاً، لافـتاً إلى إلى اكتمال العـمل تقريباً في المساحات المكتبية حتى الطابق ،45 وبنسـبة 80٪ للمـكاتب من الطـابق 46 إلى الطابق ،58 فيما تجري الاختبارات النهائية للبرج تمهيداً لافتتاحه.

وأشار تقرير «الدار» العقارية إلى تواصل عمليات التشطيب في طوابق برج «ذا ريزيدانس»، السكني في المركز التجاري العالمي في أبوظبي، والتي اكتملت بنسبة تصل إلى 50٪. كما تسارعت عمليات تأجير المحال التجارية في مركز تسوق «ياس مول»، مع قرب اكتمال عمليات إنشائه، والذي سيتم افتتاحه في عام ،2013 على مساحة تصل إلى 135 ألف متر مربع، تضم 450 محلاً ومجمعاً للسينما ومركزاً للترفيه.

ومن المقرر أن يتم افتتاح مدينة الألعاب المائية (ووتر ورلد أبوظبي)، في جزيرة ياس، بجانب «مدينة عالم فيراري أبوظبي» في الربع الأخير من العام الجاري، إذ اكتمل تنفيذ الإنشاءات، وتجري أعمال تنفيذ التشطيبات الداخلية وأعمال تنسيق الموقع.

تويتر