«طيران الإمارات» تبدأ رحلاتها إلى إربيل العراقية

إربيل.. المحطة الثالثة لـ «طيران الإمارات» في العراق. من المصدر

أطلقت شركة طيران الإمارات، أمس، خدمة جديدة للركاب من دون توقف بين دبي ومدينة إربيل العراقية.

وأفادت في بيان صدر عنها أمس أن عاصمة إقليم شمال العراق، أصبحت المحطة الأحدث التي تخدمها «طيران الإمارات» في منطقة الشرق الأوسط، والثالثة للناقلة في العراق بعد العاصمة بغداد، ومدينة البصرة في الجنوب، والمحطة رقم 11 التي تطلقها الشركة خلال العام الجاري.

وقال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» للهندسة والعمليات، عادل الرضا، إن «إربيل أصبحت المحطة رقم 16 ضمن شبكة (طيران الإمارات) في منطقة الشرق الأوسط»، معرباً عن ثقته بأن خدمة الركاب الجديدة ستلقى نجاحاً كبيراً شأنها في ذلك شأن خدمات الشحن، كونها ستتيح الفرصة أمام الركاب من وإلى إربيل للسفر، ونقل بضائعهم بيسر وسلاسة عبر شبكة خطوط الناقلة الواسعة التي تغطي 126 محطة في 74 دولة حول العالم.

وبحسب البيان، ستتم الخدمة بين دبي وإربيل بداية بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، ثم ترتفع إلى رحلة يومية اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل. وتستخدم «طيران الإمارات» على الخط الجديد طائرة من طراز إيرباص «إيه 340 ــ 300» التي توفر 267 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، إضافة إلى 13 طناً من طاقة الشحن في كل اتجاه.

يذكر أن شركة «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لـ»طيران الإمارات»، بدأت خدماتها إلى إربيل منذ فبراير .2011 وأسهمت الناقلة في تلبية الطلب القوي على نقل الآليات وقطع الغيار لصناعة النفط والغاز إلى إربيل من مختلف المحطات عبر شبكة خطوطها.

وتسيّر «الإمارات للشحن الجوي» حالياً ثلاث رحلات أسبوعياً إلى إربيل، باستخدام طائرة شحن من طراز «بوينغ أف777» التي تبلغ حمولتها 103 أطنان. وستسهم رحلة الركاب الجديدة في رفع طاقة الشحن إلى إربيل إلى نحو 400 طن أسبوعياً في سبتمبر المقبل.

وتغادر الرحلة رقم «إي كيه 949» مطار دبي الدولي أيام الأحد والاثنين والأربعاء والثلاثاء عند الساعة 30:4 صباحاً لتصل إلى مطار إربيل الدولي عند الساعة 30:6 صباحاً، فيما تقلع رحلة العودة «إي كيه 950» من مطار إربيل في الساعة الثامنة صباحاً لتصل إلى دبي الساعة 40: 11 من صباح اليوم نفسه.

تويتر