«لكزس إي إس 2013» تصل إلى الإمارات بتصميم مطور

السيارة تتوافر بطرازين أحدهما بمحرك 3.5 لترات والآخر بـ2.5 لتر. الإمارات اليوم

كشفت «الفطيم للسيارات»، الموزع الحصري لسيارات «لكزس» في الإمارات عن طرازي العام 2013 للسيارة السيدان العائلية المتوسطة «إي إس»، ذات التصميم المواكب للتطور الجديد للصانع الياباني للسيارات الفارهة.

ويحوز طرازا العام 2013 «إي إس 250» و«إي إس 350» على تصميمين جديدين بالكامل، مقارنة بطرز الجيل الأول، ويتوافق الطرازان مع فلسفة التصميم الجديدة للصانع الياباني التي تم اعتمادها على جميع طرز «لكزس» الجديدة عبر الشبك المغزلي الجديد وخطوط الهيكل الإيروديناميكية، والتصميم الداخلي المتفوق تقنياً، والمعزز لشعور الفخامة للمقصورة الداخلية.

وجاء التصميم الخارجي لسيارة الجيل الثاني بإطلالة جريئة وأنيقة مع خطوط تصميم متصلة من الأمام وحتى الخلف، كما تم سحب الزوايا الأربع بإحكام نحو الداخل باتجاه أقواس العجلات، ما سمح بإكساب السيارة زيادة بالطول الإجمالي بنحو 25 مليمتراً، وزيادة البعد بين قاعدة العجلات بنحو 45 مليمتراً، الأمر الذي انعكس بدوره على إكسابها مقصورة داخلية أكثر اتساعاً.

وأسهم تصميم الشبك الأمامي الكبير الحجم، مع إضافات من طلاء الكروم، والشبك السفلي مع إضافات من الطلاء الرمادي المعدني الداكن، في إضفاء مزيد من عناصر الرفاهية، التي تعززها مصابيح عالية الكثافة نوع «إتش آي دي» تضمن رؤية واضحة ليلاً على نحو فعال، كما تعزز المصابيح النهارية من نوع «إي إي دي» والمصابيح الخلفية المظهر الرياضي للسيارة.

وحاز التصميم الداخلي بدوره على تعديلات جذرية أسهمت في توفير مزيد من شعور الانفتاح والأمان وتحسين خط الرؤية للسائق، كما تم اعتماد مواقع مثالية للمفاتيح، وتم إضافة مواد جديدة تعزز مستوى الرفاهية، وانعكست الزيادة في أبعاد الهيكل الخارجي على زيادة المساحة المخصصة للأرجل بمقدار 104 مليمترات، وزيادة المساحة المخصصة لركاب المقاعد الخلفية بمقدار 77 مليمتراً.

وجاء طراز «إي إس 350» مزوداً بمحرك مكون من ست أسطوانات سعة 3.5 لترات يعمل بنظام الصمامات متغيرة التوقيت من نوع «2 جي آر ـ إف إي في 6 دوال في في تي ـ آي» الذي تنتج عنه قوة 268 حصاناً، والذي يتصف بتقنية متطورة توفر شعور تسارع ممتاز وقيادة رياضية يعززها ناقل حركة أتوماتيكي ذكي يتم التحكم به إلكترونياً ويسهم في تحقيق مستويات متقدمة من الأداء المقترنة برفع كفاءته من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود.

فيما جاء طراز «إي إس 250» الذي تم طرحه للمرة الأولى مزوداً بمحرك مكون من أربع أسطوانات سعة 2.5 لتر نوع «2 إيه آرـ إف إي آي 4 دوال 4 دوال في في تي ـ آي»، الذي ينتج قوة 180 حصاناً، ويشتمل على العديد من المزايا المتطورة، ومن ضمنها ذراع أسطوانة منحنى الدعم، الذي يحقق قوة الأداء المقترنة باستهلاك منخفض للوقود.

وعلى صعيد السياسة التسعيرية، تأتي طرز العام 2013 نظير كلفة تبدأ من 155 ألف درهم.

تويتر