انخفاضات أسبوعية في أسعار الذهب تتجاوز 5 دراهم للغرام

تاجران أكدا نمو مبيعاتهما 15٪ الأسبوع الجاري. تصوير: تشاندرا بالان

شهدت أسعار الذهب بمختلف عياراته، أمس، انخفاضاً راوح بين 4.25 و5.25 دراهم للغرام، مقارنة بأسعار نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة حتى ظهر أمس.

وأفاد مسؤولان في محلين لتجارة المشغولات الذهبية، بأن الانخفاضات في أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري لعبت دوراً كبيراً في تنشيط المبيعات لتشهد ارتفاعاً بلغ 15٪ تقريباً مقارنة بالأسبوع الماضي، لافتَين إلى أن تأثير الانخفاضات انعكس بشكل ملحوظ على زيادة إقبال المستهلكين على شراء الذهب كهدايا لمختلف المناسبات الاجتماعية.

وبلغ سعر الغرام، أمس، عيار 24 قيراطاً 188 درهماً، بانخفاض قدره 5.25 دراهم عن نهاية الأسبوع الماضي، فيما وصل سعر الغرام عيار 22 قيراطاً إلى 176.75 درهماً، بتراجع قدره خمسة دراهم، وبلغ سعر الغرام عيار 21 قيراطاً 168 درهماً، بانخفاض بلغ 4.75 دراهم، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 144 درهماً بتراجع وصل إلى 4.25 دراهم.

وكانت أسعار الذهب سجلت ارتفاعات راوحت بين 3.75 و4.75 دراهم خلال الأسبوع الماضي، بعد فترة استقرار نسبية شهدت انخفاضات محدودة منذ منتصف الشهر الماضي.

وقال مدير محل «مجوهرات دهكان» لتجارة المشغولات، جاي دهكان، إن «الانخفاضات الأخيرة في أسعار الذهب انعكست إيجاباً على تنشيط المبيعات، التي ارتفعت 15٪ في المتوسط مقارنة بالأسبوع الماضي، وذلك نتيجة زيادة إقبال المستهلكين على اقتناء المعدن الأصفر رغبة في الاستفادة من الانخفاض الكبير في أسعاره، الذي قدر بنحو خمسة دراهم للغرام»، لافتاً إلى أن «المواطنين كانوا الأكثر إقبالاً على شراء الذهب الأسبوع الجاري، تلاهم العرب، فضلاً عن إقبال محدود من الأجانب والسائحين».

من جهته، قال مدير محل «جوهرة بغداد» لتجارة المشغولات، حكمت ورد، إن «مبيعاتنا ارتفعت 15٪ الأسبوع الجاري، نظراً لانخفاض الأسعار، ما أغرى كثيرين بشراء الذهب تلبية لمختلف المتطلبات الاجتماعية التي تكثر صيفاً، مثل الزواج والنجاح الدراسي، فضلاً عن ذهاب المقيمين في هذه الفترة من السنة في إجازاتهم الصيفية وتفضيلهم شراء الذهب هدايا لأحبائهم»

تويتر