الانتهاء من تسوية قروض43 مواطناً متعثراً

انتهت بنوك من تسوية قروض 43 مواطناً متعثراً ضمن المستفيدين من الدفعة الأولى من صندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين، فيما تجري حالياً تسوية الحالات الباقية.

يأتي ذلك في وقت أرسل المصرف المركزي، أمس، تعميماً يتضمن قائمة بأسماء المتعثرين الذين تمت تسوية مديونياتهم إلى البنوك ومؤسسات التمويل العاملة بالدولة مرفقة بصور ضوئية من جوازات السفر والهويات الخاصة بهم، طالباً من جميع البنوك وشركات التمويل عدم منحهم أي قروض أو تسهيلات ائتمانية، بما فيها بطاقات الائتمان». وقال محافظ المصرف المركزي، سلطان بن ناصر السويدي، في التعميم المرسل، إن «دائرة الرقابة على البنوك بالمصرف المركزي ستحدث القائمة بإضافة أسماء أو حذف أخرى بشكل دوري في الوقت المناسب».

يشار إلى أن صندوق معالجة ديون المواطنين أعلن سابقاً أنه سيتم إعداد قائمة بجميع الأشخاص الذين سيستفيدون من الصندوق لتعميمها على البنوك، لتمتنع بدورها عن إقراض أي شخص لم يسدد التزاماته بموجب اتفاقات التسوية. وتشمل الدفعة الأولى المستهدفة حالياً نحو 6800 شخص من المواطنين المتعثرين، في حين تم إعداد جدول زمني لإنجاز التسويات المتعلقة بهم خلال ستة أشهر.

إلى ذلك، أوضح مسؤول بالمصرف المركزي، طلب عدم ذكر اسمه، أن «الأسماء التي ترد إلى (المركزي) من قبل صندوق القروض يتم تعميمها على البنوك بهدف عدم منحها قروضاً».

وأكد المسؤول عدم علمه بموعد الدفعة التالية من التسويات، وقال إن «ذلك يتوقف على الانتهاء من الإجراءات، والتأكد من أحقية المقترض للتسوية بحسب الوثائق التي يقدمها».

تويتر